أخبار الآن | دير الزور –  سوريا ( سعيد غزول)

قتل عنصر من داعش يوم أمس، جراء غارة شنتها طائرة حربية يُعتقد بأنها تابعة لـ"العدوان الروسي"، استهدفت "سيارة إسعاف" في قرية "الهرموشية" التابعة لبلدة "الكسرة" شمال غرب دير الزور، فيما أوضح الناشط الإعلامي "سعد الديري" لـ أخبار الآن، بأن سيارة الإسعاف كانت تنقل أحد عناصر داعش المصابين بمعارك مع قوات النظام في محيط "مطار دير الزور العسكري".

في الأثناء، أبلغ داعش أهالي ثلاثة أشخاص من قرية "الجنينة" في ريف دير الزور الغربي، بأنه قام بإعدامهم دون إيضاح سبب الإعدام، وذلك بعد اعتقال دام أكثر من ثلاثة أشهر، في حين شن حملة اعتقالات في القرية، طالت عدداً من المدنيين بتهمة ما قال إنه "تهريب المواد الغذائية" للأحياء المحاصرة والخاضعة لسيطرة قوات النظام، كما اعتقل أربعة أشخاص في قرية "الحصان" القريبة، دون معرفة الأسباب.

اشتباكات بين النظام وداعش .. وغارات روسية على أحياء دير الزور وريفها

عسكرياً، دارت اشتباكات الأربعاء، بين قوات النظام وداعش قرب حي "الصناعة" بمدينة دير الزور، تزامناً مع قصفٍ بالمدفعية الثقيلة للنظام على الحي، كما دارت اشتباكات أخرى بين الطرفين على أطراف "مطار دير الزور العسكري" وسط قصفٍ مدفعي متبادل، دون معلومات عن خسائر.

هذا، وشنت طائرات "العدوان الروسي"، عدة غاراتٍ على أحياء "الخسارات، والعرضي، والحويقة، وكنامات" الخاضعة لسيطرة داعش في المدينة، كما تعرضت قريتا "البغيلية، والجيعة" في الريف الغربي، لغارات مماثلة، فيما أفاد الناشط "سعد الديري"، بأن غارات روسية أيضاً، طالت "جسر السياسية"، الشريان الوحيد الذي يربط المدينة بالريف، في محاولة لعزل المدينة عن ريفها.

من جهة أخرى، ألقت طائرات "الشحن الروسية" صباح أمس، أربع شحنات من المواد الغذائية المحمولة بالمظلات فوق أحياء خاضعة لسيطرة قوات "نظام الأسد" في مدينة دير الزور وعلى مواقع "النظام" في اللواء "137"، فيما أفاد الناشط الإعلامي "سعد الديري"، بأن الشحنات التي تم إلقاؤها سقطت قرب "السكن الجامعي" على طريق دير الزور- دمشق، مشيراً إلى أن هذه هي الدفعة الرابعة التي تلقيها "القوات الروسية" كمساعدات إنسانية لأحياء يسيطر عليها "النظام" ويحاصرها داعش.

إلى ذلك، ما يزال الطلبة والمُدرّسون منقطعون عن الالتحاق بمدارسهم، وذلك خوفاً من حملات الاعتقال التي تشنها قوات "نظام الأسد"، والتي لم تستثن حتى من هم دون الـ"18" عاماً، حيث يتمّ إجبار المعتقلين على الالتحاق بمليشيا "الدفاع الوطني" ومحاربة داعش على مختلف الجبهات في دير الزور.

وكانت قوات النظام شنت حملة يوم الثلاثاء، في منطقة "شارع الوادي" بحي "الجورة" بالمدينة، طالت أعداداً من الشبان، بما فيهم الطلاب المؤجلين دراسياً، وذلك بهدف إجبارهم على التطوع في صفوف ميليشياتها، وزجهم في جبهات القتال ضد داعش.

داعش يسيطر على 4 قرى في ريف الحسكة

شنت طائرات "التحالف الدولي" الأربعاء، عدة غارات على قرى في "جبل عبد العزيز" بريف الحسكة الغربي، كان داعش قد سيطر عليها قبل يومين، خلال معارك دارت مع "قوات سوريا الديمقراطية" في محيط الجبل، أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف "القوات".

الناشط الإعلامي "يمان الحسكاوي" أفاد لـ أخبار الآن، بأن تنظيم داعش سيطر الإثنين، على قرى "صفيان، وأبو فخيذ، والبديع، ومشرفة" جنوب مدينة "رأس العين" على الأطراف الغربية الشمالية لـ"جبل عبد العزيز"، وسط محاولات "للتنظيم" في التقدم باتجاه قريتي "الحزومية، والجفر" القريبتين.