أخبار الآن | الرياض – السعودية – (وكالات)

أعلن مصدر رسمي سعودي أن التحالف الإسلامي العسكري الذي أعلـَن عنه ولي ولي العهد السعودي وزيرُ الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ويضم 34 دولة، سيَعقد أول اجتماع له في العاصمة السعودية الرياض الشهر المقبل.

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية "إن المملكة ستستضيف اجتماعا لدول التحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب في مارس/آذار المقبل".

يأتي هذا فيما جددت المملكة على لسان وزير خارجيتها عادل الجبير استعدادها للمشاركة في أي حملة برية ضد داعش في سوريا.

  وأكد الجبير في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المغربي صلاح الدين مزوار في الرباط استعداد بلاده لإنزال قوات برية في سوريا لمحاربة تنظيم داعش ضمن التحالف الدولي، وأضاف أن هذا الموضوع سيُبحث بين المختصين من الدول المعنية لتحديد كيفية المشاركة في هذه الحملة.

وكانت السعودية أعلنت في 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي تشكيل تحالف عسكري إسلامي لمحاربة الإرهاب بقيادتها، يضم 34 دولة، على أن يؤسس في العاصمة الرياض مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب وتطوير البرامج والآليات اللازمة لذلك.

وحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، آنذاك، جاء التحالف "انطلاقا من أحكام اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، والقضاء على أهدافه ومسبباته، وأداء لواجب حماية الأمة من شرور كل الجماعات والتنظيمات الإرهابية المسلحة، أيا كان مذهبها وتسميتها، التي تعيث في الأرض قتلا وفسادا، وتهدف إلى ترويع الآمنين".