أخبار الآن | أنقرة – تركيا – (رويترز) 

 

أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، السبت، أن القوات التركية قصفت أهدافا لوحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا وطالب الوحدات بالانسحاب من المنطقة التي استولت عليها مؤخرا من داعش. وقال للصحفيين في تصريحات بثها التلفزيون التركي "سنرد ضد أي خطوة (من جانب وحدات حماية الشعب)..الوحدات ستنسحب فورا من أعزاز ومحيطها ولن تقترب منها مرة أخرى." 

وذكرت وكالة الأناضول التركية الحكومية نقلا عن مصدر عسكري قوله إنه بحسب قواعد الاشتباك فقد قصفت القوات المسلحة أهدافا لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي على مشارف مدينة أعزاز في محافظة حلب. وقال ناشطون سوريون إن المدفعية التركية قصفت مواقع قوات الحماية الكردية في مطار منغ العسكري في ريف حلب الشمالي الذي سيطرت عليه بعد طرد تنظيم داعش منه. كما قصفت المدفعية منطقة يسيطر عليها الجيش السوري ردا على إطلاق نيران على نقطة حراسة في محافظة هاتاي جنوبي تركيا، بحسب الأناضول.

في غضون ذلك، قال مصدر عسكري سوري، السبت، إن الجيش السوري ينوي التقدم إلى محافظة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، وذلك بعد السيطرة على مواقع على أطراف المحافظة معقل التنظيم. وأضاف المصدر العسكري أن العملية مستمرة منذ عدة أيام، حيث انتزع الجيش السيطرة على عدة مواقع من داعش بين حماة والرقة في اليومين الماضيين. وقال المصدر: "هذا مؤشر على اتجاه العمليات القادمة نحو الرقة. بوجه عام جبهة الرقة مفتوحة لاسيما في اتجاه منطقة الطبقة". وتضم الطبقة قاعدة جوية استولى عليها داعش في 2014.

داود أوغلو: يجب أن ينسحب حزب العمال الكردي من إعزاز