أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (وكالات)

 

أطلقت السلطات البريطانية حملة مطاردة على الإنترنت للعثور على إرهابي بريطاني كان مسؤولا عن تجنيد محمد الموازي المعروق بجهادي جون لصالح داعش

وذكرت صحيفة تليجراف البريطانية، أن الإرهابي رباح طاهري تمكن من الهرب إلى تركيا، وأنشأ حسابا باسمه على موقع لينكد إنlinkedin قبل 4 سنوات واستخدم الحساب في تجنيد عناصر لداعش على الإنترنت خاصة من بريطانيا، كما أنه ساعدهم في الوصول إلى سوريا.

وطبقا لصفحة لينكد إن فإن طاهري هو من كشف عن موقعه بنفسه، إذ إنه كتب أنه يعيش حاليا في تركيا.وطبقا لمصادر أمنية فإن طاهري هرب لتركيا ليس من السلطات البريطانية وحسب بل أيضا من داعش إذ انه اختلف مع داعش بسبب المال وفضل الفرار لأن لديه الكثير من الأعداء.

وأشارت الصحيفة إلى مخاوف لدى السلطات البريطانية من أن يحاول طاهري (46 عاما) العودة إلى أوروبا لتنفيذ هجمات إرهابية بها.

​وحسب  صحيفة تليجراف البريطانية فإن عملية المطارة تأتي بعد التعرف على هوية مديرعمليات التجنيد داعش ويدعى رباح طاهري والمكنى بـ أبو مصعب وهو بريطاني من مدينة برمنغهام ثاني كبرى المدن البريطانية، حيث نجح هذا القيادي في تجنيد العديد من المقاتلين البريطانيين وإلحاقهم بداعش.
و كان يستخدم أبو مصعب اليوتيوب للدعاية لداعش من أجل استقطاب المقاتلين أو استجداء الأموال، إذ يقوم أبو مصعب بنشر أشرطة تظهر عناصر داعش وهم يقاتلون ،