أخبار الآن | إعزاز – سوريا – (وكالات)

جددت المدفعية التركية قصفها مواقع تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية في منطقة إعزاز (شمال حلب) على الحدود السورية التركية. و أفادت مصادر تركية حكومية أن القصف المدفعي التركي خلف 35 قتيلاً و15 جريحاً في صفوف هذه قوات الحماية الكردية. وبحسب المصادر فإن المدفعية التركية ضربت 19 هدفاً، معظمها في ريف حلب الشمالي، وأطلقت 81 قذيفة باتجاه الأهداف المذكورة.

واستهدفت المدفعية التركية في وقت متأخر الليلة الماضية قوات سوريا الديمقراطية التي حاولت التقدم باتجاه مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي عبر محور دير جمال.

وقال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن القوات التركية قصفت المناطق القريبة من إعزاز السورية ردا على النيران التي استهدفت الأراضي التركية، وفقا لقواعد الاشتباك، مؤكدا أن التطورات في سوريا تهدد أمن أنقرة القومي.

وقال أوغلو في تصريحات صحفية إن "المنظمة الإرهابية هذه التي تعد امتدادا للنظام السوري، والتي تتعاون مع روسيا في قصفها الأبرياء، قامت بمهاجمة إعزاز، وكان هناك استهداف لحدود تركيا خلال ذلك".
ودعا أوغلو وحدات حماية الشعب الكردية إلى الابتعاد فورا عن إعزاز والمناطق المحيطة بها"، مضيفا أن عليها "ألا تحاول مرة أخرى قطع الممر" بين تركيا وحلب.