أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (وكالات)

واصلت  طائرات التحالف استهداف معسكرات وقواعد الحوثيين في العاصمة صنعاء، واستهدف القصف مواقع للمتمردين في منطقة المـداور بمديرية همدان شمال غربي صنعاء، ومعسكر النهدين المحيط بالقصر الرئاسي جنوب صنعاء، ومعسكر ألوية الصواريخ في عطان غرب العاصمة. كما استهدف القصف أيضا قاعة الديلمي الجوية، والمعهد الفني قرب المطار الجديد شمال صنعاء.

وأكدت مصادر في الجيش الوطني أن التقدم نحو العاصمة صنعاء لتحريرها من الحوثيين وقوات صالح، سيكون "خلال فترة وجيزة، لاسيما بعد تحرير مواقع استراتيجية عدة قريبة من صنعاء خلال الأيام الماضية، خاصة في مديرية نهم شمال شرق العاصمة، التي تعد بوابة العاصمة بالنسبة لقوات الشرعية.

وأكدت المصادر ذاتها أن العمليات العسكرية "تمضي بخطى ثابتة نحو الهدف المخطط له من القيادة العليا للقوات اليمنية المسلحة بالتنسيق مع قيادة التحالف العرب، مشيرة إلى أن التقدم في مديرية نهم وما بعدها "غيّر الموازين العسكرية على الأرض".
وتشهد المناطق الشرقية لمديرية نهم بمحافظة صنعاء، مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية من جهة والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، في محاولة من الحوثيين لاستعادة ما خسروه في المعارك.