أخبار الآن | درعا – سوريا (عبد الحي الأحمد)

لقي ستة أشخاص من عائلة واحدة مصرعهم وأصيب آخرون بجروح بالقرب من مدينة الحراك بريف درعا، إثر إستهداف الطيران الروسي لخيمتهم التي نزحوا إليها من منطقة اللجاة، يأتي ذلك فيما كثف الطيران الحربي من غاراته بالصواريخ الفراغية والعنقودية على قرى وبلدات ريف درعا، حيث طال القصف كلا من بلدات الغرية الغربية والحارة وعقربا والحراك والصورة، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وفي ذات السياق شن الطيران المروحي عدة هجمات بالبراميل المتفجرة إستهدفت أحياء درعا البلد بسبعة براميل ما أدى إلى دمار هائل في البنية التحتية, تزامن ذلك مع إستمرار الإشتباكات لليوم الثالث على التوالي بين فصائل الثوار من جهة وقوات النظام المدعومة بالميليشيات الطائفية من جهة أخرى والتي تحاول التقدم بإتجاه جمرك درعا القديم.

من جهتها واصلت فصائل الجبهة الجنوبية قصفها بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة لمراكز تجمع قوات النظام في المربع الأمني والكتيبة 285 داخل مدينة درعا.

من الجدير بالذكر أن محافظة درعا تشهد موجة نزوح ضخمة نتيجة الغارات الجوية الروسية التي تسببت بتهجير بلدات بأكملها حيث قدر عدد النازحين جراء العمليات العسكرية في المحافظة بأكثر من 100 ألف مدني يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة في ضل الضروف الجوية القاسية وشح المساعدات المقدمة لهم.