أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم، أحكاما تراوحت بين الإعدام والبراءة، في قضية خلية داعش.

وشملت الاتهامات انتماء بعضهم لتنظيم داعش، والمشاركة في أعماله القتالية في سوريا، فضلا عن اتهامات تتعلق بتسهيل وامداد التنظيم بأفراد جدد من الدولة.

وقضت المحكمة التي ترأس جلستها المستشار محمد الجراح الطنيجي غيابيا بالإعدام على كل من عبدالعزيز اسعود عبدالعزيز (25 سنة)، ومعاذ عبدالرحمن إبراهيم (22 سنة)، وسعود عبدالعزيز عوض (18 سنة)، وأحمد علي أحمد سيف (29 سنة)، وجميعهم إماراتيون، كما اشتملت الأحكام على السجن لعمر ولد سالم ولد عمر موريتاني، وعبدالرحمن حسن إماراتي 10 سنوات، و5 سنوات لفارس محمد سالم صالح إماراتي، وعبدالله علي عبدالرسول بحريني، و3 سنوات لمحمد علي سالم، والبراءة لأحمد علي سالم.

كما أصدرت المحكمة الاتحادية العليا أحكاما تتعلق بالقضية المعروفة اعلاميا بـ "خلية الحوثيين"، والتي تضم 5 يمنيين وعمانياً، وقضت المحكمة بالسجن 10 سنوات على المتهم الأول عبدالملك محمد أحمد المخنقي، وعبدالله محمد أحمد عطية وهما يمنيا الجنسية، وغلام عبدالله محمد عماني الجنسية بالسجن 10 سنوات، مع الإبعاد عن الدولة بعد قضاء فترة العقوبة. وبرأت المحكمة ثلاثة متهمين من التهم المنسوبة إليهم.