أخبار الآن | الحدود السورية التركية – (جنان موسى) 

 

كشفت موفدة أخبار الآن إلى سوريا جنان موسى عن توصل مدينة مارع إلى تسوية مع جيش الثوار المنضوي تحت ‘قوات سوريا الديمقراطية’. 

الاتفاق مع جيش الثوار يقضي بانسحاب كافة فصائل المعارضة من مدينة مارع باتجاه صندف باستثناء فصيل محلي يعرف باسم ‘فصيل ابو وليد’، والتسوية مع جيش الثوار يجنب مدينة مارع معركة شبيهة بتلك التي حصلت بتل رفعت. يذكر أن فصاىل المعارضة المنسحبة من مارع هي: لواء المعتصم والجبهة الشامية والصفوة الاسلامية والقوة المركزية التابعة لمارع وكتائب أسود التوحيد.

وكانت موفدتنا اكدت ان قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على بلدة تل رفعت بريف حلب الشمالي باستثناء بعض الجيوب بعد انسحاب قوات المعارضة من المدينة باتجاه جبرين وكفر خاشر.

اقرأ أيضا: آخر صور من تل رفعت قبل سيطرة قوات سوريا الديمقراطية عليها

وفي السياق اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان القوات الكردية تمكنت الاثنين من السيطرة على مدينة تل رفعت في محافظة حلب في شمال سوريا على مقربة من الحدود مع تركيا. واوضح المرصد ان "قوات سوريا الديموقراطية" وهي تحالف من مقاتلين اكراد وعرب سيطرت مساء الاثنين على مدينة تل رفعت التي كانت حتى الان بايدي الفصائل المقاتلة.     

وتمكنت القوات الكردية من السيطرة على المدينة الاستراتيجية بأكملها على الرغم من القصف التركي الذي كانت تحاول من خلاله انقرة وقف زحف المهاجمين. ومنذ ايام عديدة والمقاتلون الاكراد يضيقون الخناق على تل رفعت التي تعتبر احد آخر معاقل الفصائل المعارضة في محافظة حلب.
                                          
وكانت القوات الكردية تمكنت قبل ايام من السيطرة على مطار منغ العسكري اثر معارك عنيفة مع الفصائل الاسلامية والمقاتلة. وتخشى تركيا اذا ما تمكن الاكراد من السيطرة على اعزاز ان يصبح شريط الحدود باكمله تقريبا تحت السيطرة الكردية.

موفدتنا جنان موسى