أخبار الآن | خناصر – ريف حلب – سوريا – (جنان موسى)

 

أفادت موفدة أخبار الآن إلى سوريا جنان موسى بأن ‫داعش‬ احتل بلدة ‫خناصر‬ التابعة لمدينة السفيرة جنوب شرقي حلب. وأكدت موفدتنا أن داعش احتل البلدة بعد استهدافها بسيارة مفخخة ومعارك مع قوات الأسد في المنطقة.

بدوره قال المرصد في بيان إن التنظيم تمكن أيضا من السيطرة على ما لا يقل عن 12 تلة بالقرب من البلدة وعلى الطريق الواصل بين خناصر ومدينة حلب.

واشار المرصد إلى أن التنظيم يتمكن بهذا من قطع الطريق للمرة الثانية خلال نحو 4 أشهر، حيث كان التنظيم نفذ هجوماً وسيطر على أجزاء واسعة من الطريق في أواخر شهر تشرين أول / أكتوبر الماضي.

ولفت إلى أن المعارك العنيفة المستمرة منذ فجر أمس ترافقت مع غارات مكثفة للطائرات الروسية وقصف عنيف لقوات النظام على مناطق الاشتباك، وتفجير التنظيم لعربة مفخخة على الأقل، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

على صعيد أخر، أفاد المرصد بسماع دوي عدة انفجارات في مدينة اللاذقية، ومعلومات مؤكدة أنها ناجمة عن سقوط عدة صواريخ على مناطق في طريق حلب- اللاذقية بأطراف المدينة، ولم ترد معلومات إلى الآن عن وجود خسائر بشرية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن غارات جوية، استهدفت أحد آخر الطرق المؤدية إلى مناطق يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في حلب اليوم الثلاثاء. 

 

من الحدود السورية التركية موفدتنا جنان موسى