أخبار الآن | دير الزور – سوريا (محمود الصالح)

قام الطيران الروسي باستهداف مدينة دير الزور، حيث أكد شهود عيان أن القصف استهدف كلا من حي "الحويقة " و"محيط الحديقة العامة" و"كلية العلوم " وحي "الجبيلة" بخمس غارات جوية، كما استهدف كلا من قرى "حطلة" والجفرة" وقرى "الحسينية" و"طريق الزراعة" بأكثر من غارة جوية أسفرت عن مقتل شخص وزوجته على الأقل في قرية "حطلة"، بالمقابل أكد الناشط الإعلامي "سومر ابراهيم" لـ "أخبار الآن" أن مدفعية النظام قامت بقصف قرية "الحصان" بالمدفعية الثقيلة مما أدى لمقتل شخص على الأقل يعرف باسم "أبو داود".

هذا وقد جرت في وقت سابق اشتباكات عنيفة في حي الصناعة سُمعت على إثرها أصوات انفجارات ضخمة هزت المدينة، كما شن داعش هجوما عنيفا على أطراف "مطار دير الزور العسكري" من جهته الشرقية.

بالمقابل، قام طيران التحالف الدولي باستهداف مدينة "البوكمال"، حيث تركز القصف على أطراف "المنطقة الصناعية" و "فرازات نفط" على أطراف المدينة بأكثر من ثلاث غارات جوية، ما أدى لمقتل أربعة أشخاص عرف منهم " لقمان وطني الزرزور".

وفي سياق موازٍ، قامت الطائرات الروسية بقصف محيط مدينة "الميادين" بثلاث غارات جوية خلّفت أصوات انفجارات ضخمة هزت المدينة، وفي الوقت نفسه تم استهداف قرية "البوليل" بريف دير الزور الشرقي بغارة جوية أسفرت عن مقتل شخص يدعى "باسل مطر الفرحان" وخلّفت العديد من الجرحى وفق شاهد عيان من داخل القرية.

داعش يقصف الأحياء المحاصرة

ومن جانب آخر، أسفر قصف داعش بقذائف الهاون على أحياء "الجورة والقصور" مقابل مديرية الصحة الخاضعة لسيطرة قوات النظام بالقذائف أضرار مادية وبشرية كبيرة، حيث وثق "ناشطون" مقتل العديد من المدنيين عرف منهم "ابتسام سامي العويد" وابنها الشاب "عبد الله خالد الهلامي" البالغ من العمر 15 عاما، كما قتل كلا من "صلاح خضر الصالح" و "دحام حميد البجاري" والطفلة "زينب موفق فواز"، كما ذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة أن امرأة وطفلين قتلا متأثرين بجراحهما جراء هذا القصف، هذا وقد تجدد القصف مرة أخرى دون حدوث أي وفيات واقتصرت الأضرار على الماديات.

داعش يعدم أحد عناصره

وفي سياق آخر، قام عناصر داعش في ريف دير الزور الشرقي بإبلاغ كل المدنيين وعناصر الجيش الحر السابقين الذين خضعوا لدورات "استتابة" بضرورة مراجعة مراكزه في أقرب وقت ممكن، كما أفادت الأنباء الواردة من الريف الشرقي أن داعش قرر رفع سعر أسطوانة الغاز إلى مبلغ 1850 ليرة بعد أن كانت بمبلغ 1400 ليرة سورية، وحسب شاهد عيان  فضل عدم ذكر اسمه، أن عناصر داعش قاموا برجم فتاة في مدينة الميادين بتهمة الزنا بعد فترة اعتقال قاربت الشهر، كما قاموا أيضا بجلد ابن عمها البالغ 23 عاما.

وفي سياق متصل قام عناصر داعش بإعدام أحد عناصره حيث أكد الناشط "بشير العباد" أنهم قاموا بتعليقه على "دوار نادي الميادين" بعد قتله.