أخبار الآن |  واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

اعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء انها لم تلاحظ اي انتهاك كبير لوقف الاعمال العدائية في سوريا في الساعات ال24 الاخيرة، لكنها تريثت في الحديث عن اي نجاح ما دامت الهدنة لا تزال هشة. و اكد المتحدث باسم الخارجية الامريكية جون كيربي استمرار الضربات الامريكية التي تستهدف تنظيم داعش وجبهة النصرة وان الهدف النهائي للمجتمع الدولي هو التزام وقف اطلاق النار في شكل كامل.

وعلق المتحدث باسم الخارجية الامريكية جون كيربي بحذر "في الساعات ال24 الاخيرة، لم نتلق اي اعلان عن انتهاكات كبيرة اضافية. يبدو اذن انه خلال هذه الساعات ال24 لم يحصل عدد كبير من الانتهاكات لوقف الاعمال العدائية".

              
وكان يرد على سؤال عن الهدنة بين النظام السوري والفصائل المعارضة والتي دخلت حيز التطبيق في 27 شباط/فبراير برعاية الولايات المتحدة وروسيا اللتين تتوليان ايضا مراقبتها.
              
واضاف كيربي "يبدو في شكل عام حتى الان ان (الهدنة) صامدة".
              
واذ اشاد ب"التراجع الملحوظ" للعنف، اكد استمرار الضربات الامريكية التي تستهدف تنظيم داعش وجبهة النصرة وان الهدف النهائي للمجتمع الدولي هو التزام وقف اطلاق النار في شكل كامل.
              
لكن المتحدث نبه الى ان "لا احد هنا في وزارة الخارجية الامريكية يحتفل بالنجاح".
              
ووعد  بشار الاسد الثلاثاء في مقابلة مع التلفزيون الالماني بالعمل على انجاح الهدنة، مشيرا في الوقت نفسه الى ان هناك حدودا لضبط النفس.