أخبار الآن | درعا – سوريا (براء عمر)

في مهد الثورة الأول .. خرج أهالي مدينة درعا في مظاهرة سلمية نادوا فيها بإسقاط النظام السوري, جاء ذلك في ظل هدنة هشة، إذ لا يزال النظام يقصف أحياء مدينة درعا بالمدفعية الثقيلة على الرغم من إن الهدنة المعلنة لا تزال مستمرة.

يُصرُ أهالي مدينةِ درعا على الاستمرارِ في مظاهراتِهم المناهضة ِ لنظامِ الأسد، مستغلّينَ بذلكَ انخفاضَ وتيرةِ قصفِ قواتِهِ للمناطقِ السكنية، ليؤكدوا أنّ تدخّلَ الروس والميليشياتِ الطائفية إلى جانبِ النظام لن يُثنيهم عن المطالبةِ باستعادةِ حقوقِهم. 

يقول الناشط أبو الياس : خرجنا اليوم في مدينة درعا لإعادة تفعيل الحراك الثوري السلمي الذي انطلقنا به منذ 18 آذار اليوم في مدينة درعا أعادة تفعيل المظاهرات بسبب هدوء القصف نوعاً ما في المدينة خرجنا نغتنم هذه الفرصة.

استمرارُ خروقاتِ النظام وحلفائِهِ لهدنةِ وقفِ الاعتداءات، حالتْ دونَ إعادةِ الحياةِ إلى طبيعتِها في محافظةِ درعا، فتعزيزاتُ نظامِ الأسد ِ وتحصينُ مواقعِهِ العسكرية، تُنذر ُ باستعدادِهِ لاستئنافِ عملياتِهِ العسكريةِ في المحافظة.

يقول المتظاهر رمزي أبو نبوت : النظام ليس له عهد ونحن نعرف أن موضوع الهدنة كذبه كبيرة حيث أن العالم والنظام يكذب علينا بها والآن يعيد تحشيد قواته وإعادة تأليف القوات الروسية وتجهيزها لاقتحام كبير لعدة مناطق في محافظة درعا وباقي الأراضي السورية طبعا الهدنة بالأساس خرجنا سلميين مدنيين واليوم عدنا سلميين مدنيين عندما توقف القصف على مدينة درعا.

تحيةُ السوريينَ بعضَهُم في مختلِفِ المحافظات، والرسائلُ التي اعتادَ السوريونَ إرسالـَها إلى العالم، لم تغبْ عن المظاهراتْ، فالشعارُ الجديدُ اليوم كانَ رفضَ فكرةِ التقسيمْ والنظامِ الفدرالي.