أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( يمان شواف )

نتابع سلسلة كشف الوثائق السرية بتنظيم داعش ونكشف اليوم عن مجموعة من الشرعيين والذين يقومون بتجنيد عناصر للتنظيم في سوريا، المجموعة الأولى تضم ثلاثة شرعيين الأول أبو معاوية وأبو خليل وأبو سعد وحسب الجدول الذي يظهر تفاصيل عمل هؤلاء الثلاثة بدأ واضحاً أنهم يعملوم بصفة داعية في الريف الجنوبي ويظهر في الجدول الذي حصلنا عليه شعار تنظيم داعش أعلى على اليمين، وتحته رقم 220776 وحساب تويتر وسكايب وأيضاً مجموعة : الريف الجنوبي وأسماء الدعاة.

ومن ثم يفصل داخل الجدول إسم المسجد والتوقيت وإسم الداعية والمادة التي سيقوم بتدريسها واليوم ويظهر أن الثلاثة أبو معاوية وأبو خليل وأبو سعد يشرفون علىة العقيدة والفقه والتفسير فقط. 

وثمة قائمة ثانية تضم إسم 27 شخصاً من الشرعيين في تنظيم داعش أيضاً وجدوا تحت إسم داعية ويضمن الجدول أربع خانات الأولى تسلسل وترمز إلى الرقم حسب التسلسل والثانية إسم الداعية والثالثة المجموعة التي يتبع لها وأخيراً المسجد العامل فيه، أما إحدى الوثائق فتظهر فيها مجموعة في الرقة حملت المجموعة إسم الرميلة، وأيضا تضم ثلاثة دعاة هم أبو تسنيم وأبو قتادة وطه حسين.

المساجد التي يتوتجد بها هؤلاء هي مسجد سهلة البنات وخالد بن الوليد وأبو عبيدة والشافعي والعباس وأنس بن مالك وصلاح الدين والعمرية والأوقات التي يتواجد بها كما جاء في الوثائق هي فترة أذان المغرب.

وثمة وثيقة ثانية تحمل نفس أسم المجموعة السابقة الرميلة لكن مع إختلاف الدعاة أبو الحمزة الأنصاري وأبو محمد الدلي وأبو عمار والمساجد هي نفس المساجد مجموعة الرملية.

أما مجموعة الدرعية 2 وهي تابعة أيضا للرقة كما جاء في الوثيقة فهي تضم كل من أبو إيلاف أبو أبي وأبو عمر الفاروق وكانت المساجد التي يتواجد بها هؤلاء هي عبد الرحمن ( الطيار ) والحسن ومنى وفاطمة الزهراء والمصطفى والصفا وعمار بن ياسر وعثمان بن عفان.

أما مجموعة الدرعية الدعاة هم أبو حذيفة أبو مالك أبو البراء الفراتي والمساجد التي يتواجد بها هؤلاء هي قباء ونور القدس والفرقان والنور، والإيمان وعبدالرحمن بن عوف والبصراوي والعلو.

ومجموعة الفردوس وهي أخر هذه المجموعات الدعاة هم أبو الفاروق أبو الحسن أبو محمد نجم، المساجد التي يتواجد بها هؤلاء هي الفردوس والأنصار والشهداء وأبو هريرة ( الشراكسة ) وأسامة بن زيد ( الثكنة ) والشمطي والأنوار وأبو الدرداء ( الفواز ).