أخبار الآن | كركوك – العراق ( أ ف ب ) 

اعلن مصدر عسكري عراقي رفيع الاربعاء سقوط طائرة استطلاع وفقدان طياريها الثلاثة اثناء مهام استطلاعية فوق قضاء الحويجة الذي يسيطر عليه داعش في منطقة كركوك، شمال بغداد، وأضاف المصدر أن خللا فنيا ادى الى سقوط طائرة من نوع سيسنا، 208 كارفان اميركية الصنع مخصصة لاعمال المراقبة والاستطلاع، وفقدان طياريها.

واضاف ان الطائرة كانت تقوم بمهام استطلاعية ضمن حدود قضاء الحويجة غرب كركوك (55 كلم) مؤكدا ان "عمليات البحث جارية حاليا لمعرفة مصير الطيارين"، ومن جهته، تبنى داعش اسقاط الطائرة وبث صورا وهي تحترق على الارض فيما يحيط بها عدد من المسلحين.

وافاد التنظيم في بيان نشر على موقع تويتر "تمكنت إحدى مفارز الدفاع الجوي التابعة لقوات داعش اليوم من إسقاط طائرة اميركية الصنع من نوع "سيسنا 208 كارافان" تابعة لسلاح الجو العراقي إثر إصابتها بقذائف من مدفع عيار 57 في سماء مدينة الحويجة جنوب غربي كركوك".

ووفقا لمصدر امني عراقي، فقد وقع الحادث عند الساعة 12 بالتوقيت المحلي (9:00 تغ) وسقطت الطائرة في قرية جحيش، جنوب غرب كركوك، وتستعد القوات العراقية التي بلغت حدود الحويجة من الجهة الجنوبية بعد استعادة السيطرة على معظم محافظة صلاح الدين لشن عملية عسكرية لاستعادة بلدة الحويجة، ابرز معاقل التنظيم المتطرف وبوابة مدينة الموصل.