أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( روميو موسى)

 

أقرت شركة فلاي دبي برنامجا لدفعات المشقة تقدم بموجبه 20 ألف دولار أمريكي لكل مسافر من مسافري طائرتها المنكوبة، التي تحطمت في مطار رستوف جنوب روسيا.

وقالت الشركة في بيان رسمي: " في الوقت الراهن ينصب اهتمامنا على تحديد والتواصل مع العائلات التي فقدت أحبائها في الحادث الأليم، وذلك لتقديم الدعم الفوري لهم، كما تقوم فلاي دبي بإعداد برنامج لدفعات المشقة للعائلات بقيمة 20,000 دولار أمريكي لكل مسافر، وذلك بحسب شروط النقل الخاصة بالناقلة، وبهدف تلبية الاحتياجات المالية العاجلة لعائلاتهم".

وأكدت شركة "فلاي دبي" للطيران في بيانها تحطم الرحلة رقم  FZ981 التي انطلقت من دبي الساعة 18:20 بتوقيت غرينيتش وتحطمت في مطار "روستوف أون دون"  جنوبي روسيا عند الساعة الخامسة بتوقيت غرينيتش صباح السبت. وقالت الشركة إنها "تعمل على جمع المزيد من المعلومات بأسرع وقت ممكن."

وكشفت شركة "فلاي دبي" أن ضحايا سقوط الطائرة هم 44 روسيا و8 أوكرانيين و8 من الجنسية الهندية و8 من الجنسية الأوزبكية، بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 7 أفراد.

ويظهر المسار الذي سلكته الرحلة والذي نشرته سلطات الملاحة الجوية الروسية أن الطائرة دارت أكثر من 5 مرات في الجو بالقرب من المطار محاولة الهبوط في ظل ظروف جوية سيئة.

وفي هذا الاطار، رجحت لجنة تحقيق روسية أن خطأ بشريا أو عطلا فنيا يكمن وراء تحطم الطائرة التابعة لشركة "فلاي دبي" أثناء محاولتها الهبوط جنوبي روسيا ما أدى إلى مقتل 62 شخصا كانوا على متنها السبت.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن أوكسانا كوفير جنايا ممثلة اللجنة قولها "نبحث في الوقت الراهن في نظريتين رئيسيتين لتحطم الطائرة في روستوف-أون-دون: خطأ من الطيار يتعلق بتدهور الأحوال الجوية أو عطل فني".

هذا ما ستدفعه فلاي دبي لعائلة كل مسافر منكوب