أخبار الآن | الشارقة – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

انطلقت  في إمارة الشارقة فعاليات الدورة الخامسة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بحضور 2500 مشارك من بينهم زعماء ومسؤولون حكوميون، ويشكل المنتدى منصة مثالية لطرح تجربة حكومة الشارقة في مجال الاتصال الحكومي الاستراتيجي، وإبهارِ العالم بمنجزاتها الخلاقة 

لم يعد بناء الأوطان حكرا على المسؤولين وأصحاب القرار، بينما بات إشراك الشعوب، واجبا ومبدءا أساسيا لرسم المستقبل. هذا ما خلص إليه المشاركون في المنتدى الدولي للإتصال الحكومي في دورته الخامسة، والتي أطلقها اليوم صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة بحضور وزراء ومسؤولين وخبراء من مختلف دول العالم.

"نحو مجتمعات ترتقي" هو شعار دورة هذا العام، التي ركزت على أهمية خلق ثقافة التواصل بين المسؤولين والجمهور وتهيئة البيئة المناسبة لذلك عن طريق إزالة الحواجز بين المسؤول والمواطن والانفتاح الإيجابي على وسائل الإعلام وتطبيق الطرق الأمثل للتعامل البناء معها.

تضمن المنتدى عددا من ورش العمل بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، تشمل موضوعات متنوعة من بينها، مكافحة خطاب التطرف والكراهية والعنف، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وإشراك الشباب في الترويج للتسامح والتنوع الحضاري عبر العالم.

هذا وتسلم حاكم الشارقة خلال المنتدى، راية تتويج الشارقة عاصمة للصحافة العربية لسنة 2016، ‎ويأتي ذلك استحقاقا كسبته الإمارة عبر تكريس سياسات الشفافية في نقل الاخبار والمعلومات وعبر خلق فضاء للفكرة تنمو فيه وتثمر معارف وعلوم وثقافات.