أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الاخبار)

اليوم تعود بروكسل إلى الواجهة، لكن في قلب الحدث بسقوط عشرات القتلى والجرحى جراء سلسلة انفجارات استهدفت عدة نقاط حساسة بينها مطار زافينتم، ومحطة لقطار الأنفاق وسط ما يعرف بالحي الأوروبي وتحديدا بين مقري المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي.

موفدة اخبار الآن جنان موسى من بروكسل قالت ان الهجمات التي حدثت في بروكسل هجمات لم تشهدها هذه المدينة منذ الحرب العالمية الثانية واشارت الى حالة التوتر الي تتشهدها  وسط العاصمة بروكسل بحيث هي  متواجدة , وبالقرب من محطة المطارات لاحظت موفدتنا انتشار كثيف للجيش البلجيكي والمطارات مغلقة ولا يمكن الوصول الى بروكسل عبر المطار الدولي الذي تم استهدافه بهذا الهجوم لإرهابي , واضافت موفدتنا انها دخلت الى بروكسل براً من هولندا حيث كان تواجد للشرطة للهولندية  على الحدود والشرطة البلجيكية على حدود بلجيكا لم يكن هناك اجراءات امنية مشددة فقط تواجد رمزي واشارت موفدتنا انها عندما كانت تتواجد في جانب المطار وجدت المسافرين العالقين متواجدين بالقرب منه ولانستطيع الدخول للمطار بسبب الطوق الآمني المفروض من قبل الشرطة .

وقتل 34 شخصاً، وأصيب 135 آخرين في تفجيرين وقعا في مطار بروكسل، صباح الثلاثاء وآخرين استهدفا محطتين للمترو في العاصمة البلجيكية، وفقاً لوسائل إعلام. وقد تبنى تنظيم "داعش" الهجمات.
وعثرت الشرطة البلجيكية على بندقية كلاشنيكوف بجوار جثة مهاجم في مطار بروكسل، إضافة إلى حزام ناسف لم ينفجر في المطار، بحسب وسائل الإعلام.
بدوره، أكد المدعي العام البلجيكي أن أحد تفجيرات بروكسل كان هجوماً انتحارياً، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".
وذكرت تقارير أن الانفجارين وقعا قرب مكتب خطوط طيران أميركان إيرلاينز، بينما نقلت وكالة "رويترز" عن وكالة الأنباء البلجيكية أن إطلاق نار سبق انفجاري مطار بروكسل، وصيحات باللغة العربية.
وبعد أقل من ساعة، هز انفجار جديد محطة قطارات قرب مبنى للاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية ما أسفر عن مقتل أشخاص عدة، وفق مراسل قناة العربية.

ووقع الانفجار لدى وصول القطار إلى المحطة أثناء ساعة الذروة الصباحية.
كما وقع تفجير رابع في محطة مالبيك أو محطة شومان المجاورة حيث مقرات الاتحاد الأوروبي، أسفر عن مقتل 15 شخصاً كحصيلة أولية وإصابة 40 آخرين، جروح بعضهم حرجة.
‏عقب ذلك، أعلن تعليق رحلات الطيران، وكذلك القطارات إلى مطار بروكسل الذي حصل التفجيران في صالة المغادرة التابعة له، كما أخلي المطار بالكامل.
وأفادت وسائل إعلام محلية بإخلاء موظفين من محطة تيانج النووية قرب بروكسل.