أخبار الآن | حوض اليرموك – ريف درعا – (درعا)

تشهد منطقة حوض اليرموك بريف درعا اشتباكات شديدة ومتقطعة بين الجيش الحر وفصائل من داعش تتمركز في بلدة سحم الجولان، وذلك ضمن معركة أ ُطلق عليها "نهروان حوران".

المعارك اسفرت حتى الآن عن كسر خط دفاع داعش الأول في منطقة جلين بتحريرها من قِبل فصائل الجبهة الجنوبية، في حين لا تزال تدور اشتباكات في منطقة اللجاة بين جيش العشائر وألوية العمري من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، والذي يحاول التقدم في اللجاة من منطقة حوش حماد. التفاصيل في سياق تقرير مراسلنا محمد الحوراني.

معارك على أشدها تدور بين الجيش الحر وفصائل من داعش على عدة محاور في منطقة حوض اليرموك المعقل الرئيس للتنظيم ليكسر خط دفاعه الأول في منطقة جلين.

فصائل الجبهة الجنوبية اطلقت اسم نهروان حوران على المعركة في ريف درعا الغربي التي تهدف إلى القضاء على فصائل من داعش تورطت بعمليات إغتيال قيادات في الجيش الحر وقضاة محكمة دار العدل، التي أصدرت قرارا بمحاربة فكر التنظيم. 

بعد اشتباكات دامت اسبوعين تمكن الجيش الحر من تطهير عدة بلدات كان يتحصن فيها داعش واهمها بلدة جلين خطُ دفاعِهِ الأول والشيخ سعد وعدوان والطيرة.

تكمنُ أهميةُ جلين بموقِعِها الاستراتيجي وقُرِبها من بلدةِ سحم الجولان التي يتحصنُ فيها داعش وانتقالِ المعاركِ إلى بلدةِ سحم الجولان لملاحقةِ فلولِ التنظيم.