أخبار الآن | القاهرة – مصر – (وكالات)

 

أكد الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي أمام البرلمان المصري اليوم ، بأن التعاون مع مصر سيعجل بالقضاء على الإرهاب.وأضاف بأن الإرهاب هو الخطر الأكبر الذي يواجه المنطقة.
وقال العاهل السعودي خلال زيارة رسمية له، إنه سيسعى لتدشين قوة عربية لمواجهة الإرهاب قريبا.

 وذلك في كلمة ألقاها  العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمام مجلس مجلس النواب المصري مؤكدا على أهمية وجود قوة عربية مشتركة، وتعزيز العلاقات السعودية المصرية، مضيفا لنواب مصر، أنه من دواعي سروري أن أكون معكم هذا اليوم، وأسعد بلقائي بكم في مجلسكم الموقر.

وشدد خلال كلمته أمام البرلمان المصري، اليوم الأحد، على ضرورة توحيد الرؤى والمواقف العربية لمواجهة التحديات الجسيمة التي تواجه البلدان العربية. كما شدد على ضرورة وجود أوطان عربية وإسلامية متماسكة لتوحيد المواقف في الحرب على الإرهاب فكريا وإعلاميا وعسكريا وثقافيا.

واعتبر العاهل السعودي أن لدى الرياض والقاهرة "فرصة تاريخية لتحقيق قفزات اقتصادية هائلة من خلال التعاون بينهما." مشيرا إلى الاتفاقيات التي وقعها الجانبان وتشمل جسر الملك سلمان الذي يربط السعودية بمصر، والعمل على إنشاء منطقة تجارة حرة في شمال سيناء.

من جانبه رحب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قائلا: "مرحبا بكم سيادة الملك قادما من أرض الرسالة إلى مهد الحضارات.

وقال عبدالعال فى كلمته اليوم الأحد: "خلال عام واحد من تولّيكم الحكم حققتم الكثير من الإنجازات وواصلتم مسيرة الحب والوفاء لمصر التى بدأها الملك عبدالعزيز".

وأضاف أن الملك سلمان وقف بجانب مصر ضد حفنة ممن أرادوا خطفها، مشيرا إلى أن السعودية سخّرت كل إمكانياتها للتصدى للمخاطر التى واجهت الدول العربية.

وأوضح أن مصر والسعودية أصحاب تاريخ واحد ولغة واحدة ومستقبل واحد، مشيرا إلى أن الملك سلمان نجح مع الرئيس السيسى ومعهم الأشقاء فى الخليج العربى فى صد خطر داهم ومؤامرة حِيكت للنيل من نسيج دول الخليج.