أخبار الآن | القامشلي – سوريا – (يمان شواف) 

كشف أبو أيوب الأنصاري أحد أفراد داعش لأخبار الآن، عن معلومات خاصة بكتيبة الشهداء إحدى الكتائب التابعة للتنظيم. أبو أيوب الأنصاري تم أسره من قبل وحدات الحماية الكردية، كشف عن أسماء قيادات وأبرز العناصر داخل كتيبة الشهداء، وأضاف الأنصاري أن أبرز القيادات التي تدير لواء دابق والتي تنضوي داخلها كتيبة الشهداء، أمير من طاجكستان وقيادات أكراد من تركيا ومن سوريا، ويتوزع مهام هؤلاء بين أمير عام وأمير عسكري وإداري ومسؤول تسليح.

يقول أبو أيوب الأنصاري وإسمه الحقيقي (أحمد الحاج لايح) وهو من بلدة سلوك في ريف الرقة يقول لأخبار الآن: "إن كتيبة الشهداء تم تشكيلها منذ بداية تنظيم داعش، وكل فترة يقوم التنظيم بتجديد هذه الكتيبة من خلال إلحاق أفراد جدد، خصوصا بعد الخسائر التي يتكبدها التنظيم في عدد أفراده وقواته، ويكشف أبو أيوب الأنصاري أن مهمة هذه الكتيبة هي حرس وقتال أيضاً.

وقال إنه خلال المعارك تشارك الكتيبة في الإقتحامات أما أميرها فهو عسكري طاجيكي قديم في التنظيم، منذ تشكيل داعش في سوريا جاء الأمير الطاجيكي ولديه خبرة عسكرية، وكان له دور كبير في تشكيل كتيبة الشهداء في سوريا، وعندما تخسر الكتيبة جزء من أفرادها يقوم الطاجيكي بإحضار أفراد جدد من معسكرات التدريب التابعة للتنظيم.

أما مقرات الكتيبة فهي موجدة في الطبقة في ريف الرقة ومهمتها الحالية هي الرباط شمال الرقة في خربة هدلة وهي مناطق رباط على جبهات القتال ضد وحدات الحماية الكردية.

وأما في الطبقة فتقسم الكتيبة إلى قسمين القسم الأول في إستراحة في الرقة والقسم الثاني على جبهات القتال في الرباط، في قسم الإستراحة يوجد مدربين مدرب عسكريين.