أخبار الآن | اسوان – مصر

 

قتل ثمانية اشخاص واصيب ثمانية اخرون بجروح بينهم طفلة في حالة خطيرة عندما سحق قطار سيارة اجرة انزلقت على القضبان في محافظة اسوان في اقصى جنوب مصر، وفق ما افاد مسؤول طبي. ووقع الحادث حين انزلقت سيارة اجرة فشل سائقها في السيطرة عليها، واظهرت صور هيكل السيارة الاجرة وقد سُحق تماما.

وقال ايهاب حفني وكيل وزارة الصحة في هذه المحافظة لفرانس برس عبر الهاتف ان الحادث اسفر عن "مقتل ثمانية اشخاص بينهم سيدتان واصابة ثمانية اخرين بينهم طفلة عمرها اربع سنوات في حالة خطيرة وبترت قدمها".

وتشهد مصر باستمرار حوادث قطارات وكثيرا ما تحدث حوادث قاتلة بين قطارات وسيارات او حافلات تعبر تقاطعات السكة الحديد، ففي 6 اذار/مارس 2015، قتل سبعة اشخاص من بينهم اطفال اثر اصطدام بين قطار وحافلة رحلة مدرسية كانت تعبر خط السكة الحديد قرب القاهرة.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2013، لقي 27 شخصا كان معظمهم عائدين من حفل زفاف مصرعهم في حافلة سحقها قطار بعدما تجاوز سائقها خط سكة حديد في منطقة دهشور، جنوب القاهرة.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2012 لقي نحو خمسين طفلا حتفهم في حادث تصادم قطار وحافلة مدرسية تجاوزت تقاطع سكة حديد في اسيوط في جنوب البلاد.

لكن ابشع حادثة في تاريخ السكة الحديد في مصر حدثت في شباط/فبراير 2002 حين ادى حريق اندلع في قطار الى مقتل حوالى 370 شخصا على مسافة اربعين كلم جنوب العاصمة.