أخبار الآن | المنامة – البحرين – (وكالات)

 قالت وزارة الداخلية البحرينية  السبت إن مهاجمين ألقوا قنابل حارقة على دورية للشرطة شمالي العاصمة المنامة مما أدى إلى مقتل ضابط وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة.

وقالت الوزارة على حسابها بموقع تويتر إن الهجوم وقع في ضاحية كرباباد على مشارف المنامة واصفة المهاجمين المجهولين بأنهم جماعة إرهابية

 وأعلنت البحرين زيادة عدد الهجمات باستخدام قنابل بدائية الصنع في العامين الماضيين واتهمت إيران وحليفها حزب الله اللبناني برعاية هذه المؤامرات.

كان قائد الشرطة بالمملكة أبلغ رويترز في فبراير شباط بأن بلاده تعود ببطء إلى الاستقرار لكنها لا تزال تواجه تهديدات أمنية من عناصر تدعمها إيران ومتشددين مرتبطين بداعش

مرة أخرى، أعاد الحرس الثوري الإيراني على لسان قائده الجنرال محمد علي جعفري، تهديداته ضد دول مجلس التعاون الخليجي، وخص بالاسم المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين. وفي الوقت الذي يتفاوض الحوثيون في السعودية، تحدث المسؤول العسكري الإيراني عما وصفه بـ"سيف أنصار الله البتار" في إشارة للحوثيين. ونقلت وسائل إعلام إيرانية، ومنها وكالة "تسنيم" القريبة من الحرس الثوري، تصريحات جعفري في أول اجتماع للمجلس الأعلى لقادة الحرس في السنة الإيرانية الجديدة، تناول فيها الاتفاق النووي.