أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (ميسون بركة)

 

أكد رئيس البرلمان العراقي السابق أسامة النجيفي أن القوات العراقية حققت تقدما كبيرا حتى الآن ضمن المعركة، واستطاعت ضربات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، تدمير معظم المواقع الحساسة لتنظيم داعش. وعلى الرغم من ذلك، طالب النجيفي خلال لقاء خاص مع أخبار الآن، الحكومة العراقية إلى تقديم مزيد من الدعم والتسليح لأبناء المدينة.

أعلن رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري الثلاثاء، تعليق أعمال وجلسات مجلس النواب العراقي حتى إشعار آخر.

وأصدر الجبوري بيان جاء فيه: حضرنا الى مجلس النواب اليوم استجابة لمبادرة السيد رئيس الجمهورية. لم تعقد جلسة أصلاً لعدم اكتمال النصاب، ونأسف لمحاولة البعض فرض إرادتهم بالقوة بعيداً عن السياقات القانونية. بموجب الصلاحيات الدستورية وما يمليه علي واجبي كرئيس لمجلس النواب العراقي، وحفاظاً على سمعة المجلس وكي لا يكون ساحة للصراع والتلاسن والتشابك بالأيدي بدل الحوار الحضاري تحت قبة البرلمان، أعلن تعليق جلسات وأعمال مجلس النواب العراقي إلى إشعارٍ آخر".

وكان الجبوري قد أصدر بيانا صحافيا في وقت سابق، أكد فيه أنه يتعذر عليه ونائبيه الشيخ همام حمودي وارام شيخ محمد القيام بمهامهم بشأن إدارة جلسة اليوم.

وأضاف البيان "وبناءً على المادة 11 من النظام الداخلي لمجلس النواب العراقي، فللمجلس اختيار من سيقوم بإدرة الجلسة من السادة النواب، وأنه سيحضر الجلسة بقلب مفتوح واستعدادٍ كامل للإجابة عن أي استفسارات بشأن الأزمة".

كما أكد في البيان أنه ليس لديه أية خطوط حمراء على ما سيطرح داخل الجلسة، لأن الأهم هو استمرار جهود الإصلاح تحت قبة برلمان واحد يضم ممثلي الشعب العراقي المتطلع إلى دولة أساسها الدستور والقانون.

وكان الرئيس العراقي فؤاد معصوم قد تقدم بمبادرة لإنهاء الأزمة السياسية العاصفة في البلاد. المبادرة تتضمن ست نقاط وجلسة استثنائية تعقد اليوم يتم فيها التصويت على بقاء رئيس البرلمان سليم الجبوري من عدمه.

النجيفي: القوات الامريكية تقوم بعمليات نوعية لإغتيال قادة الإرهاب