أخبار الآن | الرياض – السعودية – (وكالات)

قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر إن الشراكة الأمريكية ثابتة مع دول مجلس التعاون الخليجي في وجه أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار بالمنطقة، مؤكدا أن الاتفاق النووي مع إيران لا يفرض قيودا على واشنطن بشأن شراكاتها ضد أنشطة إيران المهددة للاستقرار.

أكد وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر في اجتماع وزراء الدفاع لدول مجلس التعاون الخليجي الأربعاء 20 أبريل/نيسان في الرياض التزام الولايات المتحدة بأمن دول الخليج العربية.

واتهم كارتر إيران بزعزعة استقرار دول المنطقة، مشيرا إلى أن الاتفاق النووي الدولي معها لا يفرض قيودا على واشنطن بشأن شراكتها ضد أنشطة إيران المهددة للاستقرار في المنطقة، وأضاف كارتر: " واشنطن ستبقي العقوبات المفروضة على إيران فيما يتعلق بالإرهاب والصواريخ البالستية".

وأعلن الوزير الأمريكي في تصريحات له اليوم في العاصمة السعودية الرياض، حيث يجتمع مع نظرائه من دول مجلس التعاون الخليجي، استعدادا للقمة الخليجية الأمريكية التي يحضرها الرئيس الأمريكي باراك أوباما غدا، أنه اتفق مع وزراء الادفاع لدول مجلس التعاون الخليجي على تسيير دوريات بحرية مشتركة لاعتراض عمليات تهريب السلاح الإيراني.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان قوله في بداية الاجتماع: " اللقاء يعقد في ظل تحديات كبيرة تواجه العالم والمنطقة أهمها الإرهاب والدول غير المستقرة والتدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة".

وأشار بن سلمان إلى أن الاجتماع "سوف يركز على العمل لمجابهة هذه التحديات سويًا من خلال الشراكة التي تجمع دول الخليج العربي والولايات المتحدة"