أخبار الآن | اليمن – المكلا- حصري

عبّر مواطنون يمنيون في المكلا" لأخبار الآن عن فرحهم لخلاصهم من احتلال القاعدة لمناطقهم وسعادتهم لعودة الشرعية إليها بدعم قوات التحالف ، كما أكد شهود عيان أن عناصر القاعدة ، وفي محاولة يائسة منهم للصمود ،  لجأوا إلى مراكز حيوية ومدنية في المدينة لجعلها منطلقا لراجماتهم كي تضطر قوات التحالف للرد عليهم لإسكات مصادر النيران.

آراء المواطنين من المكلا عبرت عن ارتياحها بدخول قوات التحالف الى حضرموت والمكلا ، المواطنون وصفوا مدينتهم بأنها عروسة البحر العربي وشكروا السعودية والامارات على الجهد الذي بذلوه لانهم اخرجوا القاعدة من حضرموت ، لأن القاعده عاثت فسادا فيها  .

و أشار أحدهم الى الاضرار التي تكبدتها المكلا حيث ضربت خزانات المنشآت الخاصة المعبأه بالديزل  وهم يحمدون الله انها لم تكن معبأه بالوقود خوفا من انفجار الخزانات بفعل الرصاص وأيضا اجبروا بالعمل رغم رفضهم وهروبهم منه وكانت القاعدة تفرض أشياء كثيرة على العاملين.

مواطنون من المكلا أعربوا عن فرحتهم الكبيرة لاستعادة المدينة التي ارهقها وجود القاعده فبدخول قوات التحالف وعودة الشرعية الى المدينة  وخروج القاعدة منها دخل اليها أبناء حضرموت الحقيقيين في الجيش الحضرمي الان هم يتحضرون للمزيد من بذل الجهود في الامن ومناقشة الاوضاع الإقتصادية والكهرباء . 

عبروا ايضا عن ارتياحهم بوجود التحالف وهم مستعدون لمساعدتهم بعد تحريرها من القاعده واصفين ابناء حضرموت بالنخبه الممتازة والذين يحاولون وفي مدة وجيزة تصفية القاعدة في المكلا و تحريرها من  براثن هذا التنظيم  الذي احتل المدينة لمدة سنة كامله وتوقفت الاعمال وارزاق الناس لان الناس جميعا تضرروا من القاعدة والان بعد خروجهم سيكون دور قوات النخبة ايجابيا وسيجلب الخير الى مدينة المكلا .