أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا (محمد العبدالله)

تعمل عائلة "أبو نضال العبد" منذ أربعة شهور ونصف على إنشاء غرفة جلوس تحت الأرض خوفا من قصف الطائرات منزلهم في الغوطة الشرقية بريف دمشق، أبو نضال من سكان بلدة "سقبا" في الغوطة الشرقية؛ والتي تعتبر أولى المناطق في سوريا التي خرجت مناهضة لحكم بشار الأسد.

يبلغ أبو نضال من العمر 43  عاما، وهو مقاتل في صفوف الجيش الحر، تتكون أسرته من أربعة أفراد "نضال، محمد، عبد الرحمن، هبة". الابن الأكبر نضال استشهد وهو في صفوف الجيش الحر التي اقتحمت معمل الصابون والذي يقع في حي جوبر شرقي دمشق.

يقول "أبو نضال" لأخبار الآن: "أمضي خلال الأسبوع ثلاثة أيام مرابط على جبهة جوبر في العاصمة دمشق، وباقي الأيام في بيتي بين أسرتي نعمل في الحفر لإنشاء غرفة تحمينا من القصف الصاروخي"، وأشار إلى الجهد والتعب الشديد الذي وجده أثناء الحفر، والتي كانت بأدوات يدوية بسيطة.

ويصف أبو نضال شعوره عندما يسمع صوت قصف الطائرات وصواريخ "أرض- أرض"، إذ يشعر بالاطمئنان على أطفاله بعد إقامته غرفة تحت الأرض والتي تحميهم من أية إصابة. وكان منزل أبو نضال قد تعرّض للقصف عام 2013 بقذيفة هاون نتج عنها فتحة في أعلى سقف المنزل .

في الغوطة الشرقية .. غرفة معيشة تحت الأرض للحماية من القصففي الغوطة الشرقية .. غرفة معيشة تحت الأرض للحماية من القصففي الغوطة الشرقية .. غرفة معيشة تحت الأرض للحماية من القصففي الغوطة الشرقية .. غرفة معيشة تحت الأرض للحماية من القصففي الغوطة الشرقية .. غرفة معيشة تحت الأرض للحماية من القصففي الغوطة الشرقية .. غرفة معيشة تحت الأرض للحماية من القصففي الغوطة الشرقية .. غرفة معيشة تحت الأرض للحماية من القصف