أخبار الآن | أنقرة – تركيا – (وكالات)

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري أنس العبدة، اليوم، أن نظام الأسد مصر على إفشال وتعطيل الحل السياسي والعمل على الحل العسكري بمساعدة روسية إيرانية.

وقال العبدة إن "ما حدث من مجازر يومية خلال الأسبوع الماضي في إدلب وحلب ودمشق، بحق المدنيين وطواقم الدفاع المدني والأطباء، هو أكبر دليل على أن هذا النظام المجرم غير جاد في الانخراط بالحل السياسي".

وأضاف أن "النظام عمل على دفن الهدنة من خلال نحو 30 مجزرة وأكثر من 2500 حالة خرق، وأكثر من 165 من قبل القوات الروسية"، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي لم يقم بأي إجراء بهذا الخصوص.

وحذر العبدة من أن الثورة السورية تواجه تحديات على جميع الأصعدة، وأن هناك بعض الأطراف الفاعلة الدولية تحاول حرف الثورة عن أهدافها الحقيقة، لافتاً إلى أن "الائتلاف وقوى الثورة والمعارضة والكتائب المقاتلة والشعب سوري مطالبون أكثر من أي وقت مضى بالصمود، لأن الإرادة الحقيقة هي إرادة الشعب السوري وهي أن تنتصر الثورة السورية وتتحقق أهدافها".

وجاء ذلك في كلمة ألقاها العبدة خلال انطلاق الجلسة الأولى من اجتماع الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري في دورتها الـ28 باسطنبول، والتي ستستمر لمدة 3 أيام، ويتضمن جدول أعمالها تشكيل حكومة مؤقتة جديدة تعمل في المناطق المحررة وتقدم الخدمات للسكان فيها، إضافة إلى زيادة نسبة التمثيل النسائي في الائتلاف، وضم عدد من الفصائل العسكرية والقوى الثورية إلى مكوناته، وذلك وفقاً لما ذكره الموقع الرسمي للائتلاف.