أخبار الآن | سرت – ليبيا – (جمال لعريبي)

أفاد موفد أخبار الآن الى ليبيا جمال لعريبي ان داعش في سرت يعمل على إنشاء مستشفى ميداني في مقر الهلال الأحمر المقابل لمدرسة عقبة بن نافع الثانوية الواقعة في الحي رقم 2 .

وأضاف موفدنا انه وبعد تقدم وحدات القوات المسلحة الليبية باتجاه مدينة سرت استعدادا لمعركة سرت الكبرى، شهدت المدينة خلال اليومين الماضيين حركة نزوح جديدة و خروج مزيد من الأهالي مع عائلاتهم خارج المدينة، منهم من توجه غرباً و آخرين توجهوا جنوباً.

يذكر أن  داعش  منع العائلات من إخراج أثاثهم و أمتعتهم معهم و سمح لهم بإخراج الحقائب التي تحتوي على الملابس و الأمتعة الشخصية فقط .

واكد مصدر اعلامية نقلا عن مسؤول  أمني ليبي , أن تعزيزات كبيرة للجيش الليبي وصلت إلى منطقة مرادة متجهه الى مدينة سرت لتحريرها من قبضة تنظيم داعش الارهابي.

وقال المصدر أن وحدات من قوات الجيش قد تحركت باتجاه مدينة سرت فيما وصلت تعزيزات عسكرية متكاملة من آليات وأفراد إلى أحد المعسكرات القريبة من مدينة اجدابيا ضمن عملية سرت القرضابية 2.

واشار المصدر الى ان الجيش الليبي سيقوم بجولة تفقدية في منطقة مرادة والحقول النفطية المحيطة بها لغرض تأمينها والتمركز بها إلى حين وصول باقي القوات والانطلاق منها إلى بلدة زلة للالتحاق بباقي القوة الموجودة هناك والتحرك منها في الوقت المناسب باتجاه مدينة سرت .