أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

في "خطر كبير" ويحتاج لـ"الإنعاش" … وصوف أطلقها المبعوث الدولي الخاص الى سوريا ستيفان دي ميستورا على واقع اتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا وذلك خلال إحاطته أمام مجلس الأمن قبل موعد انطلاق الجولة الجديدة من المفاوضات
في هذه الاثناء نقلت وكالة الإعلام الروسية عن مصدر دبلوماسي قوله إن روسيا والولايات المتحدة اتفقتا على تطبيق نظام الصمت للتهدئة في سوريا اعتبارا من منتصف ليل الجمعة.
 في وقت قالت فيه المعارضة السورية إلى أن نظام الأسد وروسيا أطلقوا رصاصة الرحمة على الهدنة الهشة بعد مجازر حلب.

اليوم السابع من حملة القصف الجوي العنيف التي تشنها قوات الأسد وحلفاؤها على مدينة حلب .. فالأيام الست الخالية من الحملة أودت بحياة نحو 200 شخص في المدينة، ثلثاهم تقريبا في مناطق المعارضة السورية. 

على وقع القصف العنيف علق المجلس المحلي التابع للمعارضة صلاة الجمعة منعا لتحول التجمعات إلى مكان لحصد الضحايا.. ورغم هذه الاجراءات حدث ما كان يخشى .. الطائرات قصفت مستوصفا في حي المرجة بحلب في ثاني هجوم خلال ساعات على المؤسسات الطبية في المدينة. الدفاع المدني في حلب قال إن عدة أشخاص قتلوا في الغارة.

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يؤكد أن نظام الأسد وروسيا يطلقان رصاصة الرحمة على الهدنة بعد المجازر التي ترتكب في حلب، معتبرا ذلك جريمة حرب واضحة.

الهدنة تحتضر.. والمباحثات قوضت.. يسهب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا في الوصوف أثناء مناشدته الرئيسين الأميركي والروسي لوضع حد للتصعيد العسكري في حلب. 

الوضع في حلب كارثي … الوصف هنا للأمم المتحدة.. وقد قالها الواقع قبلها.. اذ أن احصاء القتلى في حلب لا يتوقف.

 كيف يكون الحديث ممكنا عن مقاربة سياسية وسط هذه الدماء؟… التساؤل للمعارضة السورية في وقت تدخل فيه المحادثات السورية نفقا مظلما على وقع المجازر.