أخبار الآن | اسطنبول – تركيا (ايهاب بريمو)

شهدت عدة مدن رئيسة حول العالم تظاهرات ووقفات تضامنية مع أهالي مدينة حلب، بعد دعوات أطلقها ناشطون لأن يكون اليوم يوم غضب حول العالم.

حيث إنطلقت مظاهرات في بيروت وغازي عينتاب التركية، وصولا إلى باريس وجنيف وستوكهولم، فضلا عن نيويورك ولندن.
مراسلنا إيهاب بريمو حضر التظاهرات في منطقة الفاتح بمدينة إسطنبول ونقل لنا آراء المتضامنين مع حلب من هناك.

حضر الاعتصام العديد من النشطاء والمنظمات الاغاثية ومنظمات المجتمع المدني كما حضر العديد من أعضاء الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

محمد يحيى مكتبي الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية قال لأخبار الآن: الحقيقة هذه الوقفة هي رسالة غضب من كل الشعب السوري وكل مكوناته على هذا الصمت والتخاذل الدولي المشين تجاه ما يجري من محرقة حقيقة في حلب وهي جزء من مسلسل الأجرام ومذبحة العصر التي تجري على أهلنا في كل سوريا.

أما نائب الرئيس سميرة مسالمة قالت لأخبار الآن: كل الكلمات اليوم لا مكان لها من مساحات البث لكن كل مساحات البث فقد امتلأت كل مساحات البث بالدم السوري، وأضافت "مسالمة" يجب علينا ان نبحث معا جميعا كل ما يمكن مازال بعض من انسانيته عن حل حقيقي يوقف هذا القاتل المستأسد ويوقف هذا الدم الذي يسيل على ارض سوريا.

الفنان إيهاب يوسف قال لأخبار الآن: في ظل هذا التخاذل الدولي وفي ظل التخاذل العالمي الأميركي نحن اليوم نريد إيصال صوتنا الى كل العالم باننا مع "حلب" حتى الموت.

أما الصحفية السورية فرح خليلي قالت لأخبار الآن: اقل شيء يمكننا فعله اليوم هو ان نجتمع ونرفع صوتنا للعام اجمع تضامنا مع حلب التي تباد وتحرق منذ أسبوع وصمت الإنسانية حيال ذلك.

وبدوره السيد نذير حكيم عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوة الثورة والمعارضة السورية قال لأخبار الآن: أنها صرخة شعب يقول لا للقتل لا لاستمرار القتل لا للصمت العالمي لا لإن يصبح الدم السوري مهدورا برخصة عالمية وقانون عالمي.