أخبار الآن | باريس – فرنسا – (هاني الملاذي)

أقام ناشطون سوريون ومتضامنون غربيون اعتصاما وسط العاصمة الفرنسية باريس حملوا فيها لافتات تضامنية باللغات الأجنبية منددين بجرائم الاسد وحلفائه من الميليشيات، داعين أهالي سوريا إلى مزيد من الصبر والثبات. مثمنين صمودهم وتضحياتهم وبطولاتهم.

من جهة أخرى، نظمت الجالية السورية بمنطقة الفاتح في مدينة إسطنبول التركية، مظاهرة تضامنية مع مدينة حلب، احتجاجاً على الغارات التي ينفذها النظام السوري وحليفته روسيا في المدينة، منذ عشرة أيام متواصلة.

ورفع المتظاهرون، لافتات تناشد بالتضامن مع حلب، كتبوا عليها عبارات من قبيل "حلب تحترق وأنقذوا حلب والأسد يحرق حلب" باللغات التركية والإنجليزية والعربية، ورددوا بمشاركة عبد الباسط الساروت هتافات ضد النظام وغاراته على حلب.

كما شهدت مدن عربية وغربية اعتصامات مشابهة، حيث خرجت مظاهرات في كل من بيروت والقاهرة، والاسكندرية بمصر، كولونيا وفرانكفورت في ألمانيا، فضلاً عن السويد وغانا وغيرها.

وكانت مجموعة من الناشطين، قد دعت على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، إلى تنظيم مظاهرات تضامنية مع حلب، مطالبة المتظاهرين بارتداء اللون الأحمر خلال التحرك، بهدف "لفت الانتباه لما يتعرض له المدنيون والأبرياء والعمال الذين يقتلون بقصف طائرات النظام".