اخبار الآن | أنقرة – تركيا – (صحف)

قصفت المدفعية التركية، مواقع لتنظيم داعش في سوريا، بينما شنت طائرات من دون طيار أقلعت من قاعدة جوية في جنوب تركيا غارات على الإرهابيين، ما أدى إلى قتل 63 من مقاتلي التنظيم، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الأناضول.

وجاءت عمليات القصف هذه رداً على إطلاق صواريخ بشكل متكرر من قبل التنظيم الإرهابي داخل سوريا على منطقة كيليس الواقعة على الحدود التركية، ما أدى إلى مقتل 18 شخصاً منذ بداية العام الجاري.

وقالت وكالة الأناضول الحكومية إن 63 من أعضاء تنظيم داعش قتلوا في غارات الطائرات المسيرة والقصف المدفعي في سوريا، لكن من غير الممكن التحقق من هذه الأرقام من مصادر مستقلة على الفور. وأضافت أن المدفعية التركية المتمركزة على الحدود السورية قصفت مواقع لتنظيم داعش وقتلت 34 من مقاتلي التنظيم.

وأوضحت أن أربع طائرات بلا طيار أقلعت من قاعدة انجرليك الجوية التركية التي يستخدمها التحالف الدولي لشن غاراته على التنظيم، قتلت 29 من المتطرفين. ولم تحدد الوكالة البلد الذي يملك هذه الطائرات، مكتفية بالقول إنها تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش ودمرت آليات عدة وخمسة مستودعات للأسلحة للإرهابيين.

من جهة أخرى، أعلن وزير الداخلية التركي افكان آلا، أمس، أن منفذ تفجير السيارة المفخخة في مدينة غازي عنتاب على الحدود السورية الأحد، مرتبط بتنظيم داعش. وقال آلا في تصريح متلفز إن منفذ التفجير «عضو في منظمة إرهابية مرتبطة بداعش. وأدى الاعتداء إلى مقتل اثنين من رجال الشرطة وإصابة 22 شخصا.