أخبار الآن – خاص | غازي عنتاب – تركيا (عماد كركص)

 

أقام مجموعة من النشطاء السوريين في مدينة غازي عينتاب جنوب تركيا، وقفة احتجاجية حضرها العشرات من السوريين اللاجئين في المدينة، تضامناً مع مدينة حلب وتنديداً بالمجازر التي ارتكبها النظام وحلفائه خلال الأيام الماضية . 

وتخلل الوقفة، التي عرضت فيها صور تظهر حجم المأساة التي عاشتها عاصمة الشمال السوري، ولافتات تطالب العالم والمجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته تجاه ما يحصل في حلب .
وعلى هامش الوقفة قالت فاتن عقيل إحدى المنظمات للوقفة قالت لأخبار الآن : "من الواجب علينا أن نقف مع حلب التي تذبح على يد الأسد وحلفائه منذ أسبوعين وحتى اليوم، والعالم غير مكترث وهذا أقل ما يمكن أن نفعله هنا خارج بلدنا ". 

أما الناشط درويش خليفة ابن مدينة حلب فقد قال: "إصرار جميل من النشطاء واللاجئين السوريين في عينتاب، للتعبير عن غضبهم من الجرائم التي تطال اخوتهم في حلب، العالم تخاذل ويتخاذل كل يوم مع السوريين، فلا بد إلا وأن ننصر بعضنا ".

من جهته أعرب محمد سندة عضو المجلس المحلي لمدينة حلب الحرة، والذي حضر لعينتاب في مهمة عمل تخص المجلس وشارك في الوقفة، قال لأخبار الآن : "كل الموجودين في هذه الوقفة خرجوا من سوريا بسبب إجرام النظام، وهم عانو ما عاناه ويعانيه أهالي حلب من قتل وقصف، ولذلك يشعرون بآلام أهلهم في حلب، واليوم يعبرون عن مشاعرهم من خلال هذه الوقفة".

وقفة احتجاجية في غازي عينتاب من اجل حلب