أخبار الآن | شتوتغارت – ألمانيا – (وكالات)

تعهد وزراء دفاع دول التحالف الدولي لمحاربة داعش بنشر قدرات إضافية في المستقبل القريب بهدف إنهاء سيطرة التنظيم على مدينتي الموصل في العراق والرقة في سوريا، وملاحقة المنتمين له في مناطق أخرى.

وبحث وزراء الدفاع في اجتماعهم في مقر القيادة الأمريكية الأوروبية في شتوتغارت إسهامات بلدانهم الاقتصادية والعسكرية في الحملة ضد التنظيم.

وعبر بيان لهذه الدول في ختام اجتماعها بمدينة شتوتغارت الألمانية، عن التزامها بالعمل على تعزيز الزخم الذي يحققه المقاتلون المحليون على الأرض، من خلال التنسيق مع بقية الدول في التحالف من أجل تعزيز "القدرات الإضافية" التي تم تحديدها من طرف قوة المهام المشتركة التابعة للتحالف.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الأمريكي آشتون كارتر الذي التقى وزراء دفاع ومندوبين من 11 دولة تشارك في التحالف- عن ثقته في أن الدول الأعضاء ستدفع مزيدا من الإمكانات العسكرية إلى ميدان المعركة، مشيرا إلى أن الطريق محفوف بمزيد من المخاطر.

وتأتي دعوة كارتر الذي اقترح عقد اجتماع آخر للتحالف ضد تنظيم داعش في واشنطن هذا الصيف لتصعيد القتال ضد التنظيم بعد أسبوع من دعوة الرئيس باراك أوباما الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى زيادة إنفاقها الدفاعي.

وكانت الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي ضد التنظيم أعلنت في منتصف أبريل/نيسان الماضي إرسال مئتي جندي إضافي للعراق ونشرهم على مقربة أكثر من جبهات القتال لتقديم النصح للقوات العراقية في الحرب على التنظيم.