أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( بلال الفارس )

استقبل مطار الريان الدولي بمحافظة حضرموت أول طائرة مساعدات اغاثية تابعة لدولة الامارات العربية المتحدة وعلى متنها أدوية وأدوات الطبية وذلك عقب تحرير مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت من احتلال القاعدة بعد أن اتخذها التنظيم معقلاً له منذ أكثر من عام. وتركز برامج ومساعدات الهلال الأحمر الإماراتي الميدانية على تحسين جهود الإغاثة وتعزيز قدرات الشعب اليمني على مواجهة ظروفه الطارئة.

بعد خمسة عشر يوما على تحرير المكلا … تكمل أيادي دولة الإمارات البيضاء إغاثيا ما بدأته عسكريا.. ففي مطار الريان القريب من المدينة .. تهبط أول طائرة.. طائرة عسكرية ترفع رمز تحمل عشرين طنا من الأدوية والأدوات الطبية  قدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية استجابة للظروف الصحية السيئة التي يعيشها سكان مدينة المكلا جراء أزمة الحصار الجائر واللانساني الذي مارسته الجماعات الإرهابية طوال مدة سيطرتها على المدينة.

أهالي مدينة المكلا أعربوا من جهتهم عن تقديرهم وامتنانهم لدولة الإمارات لمتواصلتها إغاثة و دعم الشعب اليمني في مختلف الظروف. مؤكدين أهمية الدور الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الساحة الإنسانية اليمنية.

ستوزّع المساعدات الطبية على جميع المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بمحافظة حضرموت، وفقاً للآلية المتفق عليها مع جهات الاختصاص.

تأتي المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات لنجدة أهالي حضرموت في سياق نهج التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية للنهوض بالمناطق المحررة في اليمن.. وذلك من خلال المساهمة في إعادة الحياة للعديد من القطاعات الحيوية مثل الصحة والتعليم والكهرباء والماء والصرف الصحي.. في مشهد يعكس عمق العلاقات بين أبناء الإمارات وشعب اليمن.