أخبار الآن | درعا – سوريا (عبد الحي الأحمد)

واصلت قوات النظام المتمركزة داخل مركز مدينة درعا قصفها لأحياء درعا البلد الخاضعة لسيطرة فصائل الجيش الحر للإسبوع الثاني على التوالي, حيث أسفر القصف عن مقتل إمرأة وسقوط عدد كبير من الجرحى جلهم أطفال ونساء بعد إستهداف منزلهم بقذائف الهاون  وأصيب آخرون بجروح متفاوتة في بلدة اليادودة بريف درعا الغربي إثر إستهدافها بقذائف المدفعية الثقيلة.

يأتي ذلك إثر تمكن فصائل الجبهة الجنوبية مساء أمس الإثنين من إسقاط طائرة إستطلاع لقوات النظام فوق الأحياء المحررة لمدينة درعا بعد إستهدافها بالمضادات الأرضية.

من الجدير بالذكر أن فصائل الثوار تمكنت أيضا من إحباط محاولة تقدم لقوات الأسد بإتجاه بلدة الطيحة بمنطقة مثلث الموت الإستراتيجية بعد إلتفافها على إحدى المجموعات المرابطة في خطوط التماس إلا أن الأخيرة أجبرت قوات الأسد على التراجع لمواقعها بعد إشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة إستمرت لساعات.

وتتزامن خروقات قوات النظام في الجنوب السوري مع المعارك المستمرة في ريف درعا الغربي بين تشكيلات الجبهة الجنوبية وجيش الفتح الجنوبي من طرف، ولواء شهداء اليرموك وحركة المثنى المبايعين لتنظيم "داعش" من طرف اخر حيث واصلت فصائل الثوار إستهدافها لمواقع تنظيم داعش بالأسلحة الثقيلة وقذائف الدبابات في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي .