أخبار الآن | بعشيقة –  نينوى – العراق (متابعات)

حررت القوات العراقية من الفرقة السابعة ولواء المغاوير منطقة الجبة شمال ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار بعد معارك طويلة ضد مسلحي داعش انتهت برفع العلم العراقي فوق مباني المنطقة وإنسحاب مسلحي داعش.

يأتي هذا بالتزامن مع إطلاق الحشد الوطني معركة "وبشر الصابرين الثانية" وبدء هجوم موسع بالتعاون مع البيشمركة وقوات تركية وغطاء جوي من طائرات التحالف، على قرية كانونه ضمن قاطع بعشقية بالقرب من مدينة الموصل معقل داعش الرئيس في العراق.

وبدأت قوات الحشد الوطني اليوم، السبت، 14 أيار 2016، هجوماً على مسلحي تنظيم داعش بقرية في محور بعشيقة. وقال مسؤول محور بعشيقة في قوات البيشمركة، حميد أفندي، لوسائل إعلامية، انه "في الساعة الخامسة من صباح اليوم السبت، بدأت قوات الحشد الوطني بدعم من مقاتلات التحالف الدولي، هجوماً على قرية كانونه بمحور بعشيقة".

وأضاف "ان القوات وصلت الى محيط القرية، لكنها لم تدخل اليها بعد ولم تستعد السيطرة عليها، ولا تزال المعارك مستمرة". وحول مشاركة قوات البيشمركة في المعركة، قال أفندي إن "البيشمركة لن تشارك في الهجوم، لكنها اتخذت الاجراءات اللازمة لمواجهة اي احتمال".

هذا، واعلنت قيادة ‫‏الحشد الوطني اليوم السبت، "انطلاق عملية ‫‏وبشر الصابرين الثانية بالتعاون مع ‫‏التحالف الدولي و‏القوات التركية وقوات ‫‏البيشمركة بالإغارة على قرية كانونة ضمن قاطع ‫بعشيقة.