أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

بدأت أخبار الآن على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر وانستغرام"، نشر وثائق مسربةٍ تحتوي على  بيانات خاصة بالمقاتلين البلجيكيين المنضمين الى صفوف داعش الارهابي.

وتظهر الوثائق التي حصلت عليها مراسلتنا جنان موسى، بيانات للمقاتلين الذين دخلوا سوريا خلال السنوات السابقة:

الوثيقة الأولى تخص سامي زروق، وكنيته أبو حذيفة التونسي وهو عنصر بارز في الشبكة الارهابية التي نفذت هجمات بروكسل وباريس، وأصدرت بحقه بلجيكا مذكرة توقيف دولية سنة 2015.

وبحسب الوثيقة فقد دخل الى سوريا في الثاني والعشرين من تموز يوليو الفين وثلاثة عشر عبر معبر الريحانية في ادلب وننوه إلى انه تم الاتصال بالرقم الموجود بالوثيقة، والذي يعود الى والده المقيم في تونس لكنه رفض التحدث للاعلام. 

– أخبار الآن تنشر وثائق مسربة لمقاتلين بلجيكيين بصفوف داعش.. الجزء 1

الوثيقة الثانية تعود لآدم عمرو، وكنيته أبو عبيدة التونسي،غادر تونس سنة الفين واحد عشر متجها الى ايطاليا عبر زورق، وبحسب والده الذي أعطى كل المعلومات فإنه عثر على عمل في ربيع العام ذاته؛ ثم سافر من ايطاليا الى بلجيكا وهناك انضم إلى مجموعة ارهابية ونقل إقامته الى تلك البلاد، درس لمدة عام في بلجيكا ثم ذهب الى سوريا سنة الفين واربع عشرة للانضمام الى داعش، ودخلها عبر معبر تل أبيض وقاتل مع أفراد التنظيم قرب مدينة عين العرب كوباني.

ثالث تلك الوثائق تكشف معلومات عن مهدي كشتان وكنيته أبو عبيدة المغربي، عاش في منطة مولنبك في العاصمة البلجيكية بروكسل والتي شهدن مسبقا هجوما ارهابيا، ثم تنقل الى بلدان عدة من دول الاتحاد الاوروبي، منها اسبانيا وفرنسا وهولندا، ثم دخل الى سوريا في التاسع عشر من ابريل نيسان، سنة الفين واربع عشرة عبر معبر تل ابيض الحدودي.

– أخبار الآن تنشر وثائق مسربة لمقاتلين بلجيكيين بصفوف داعش.. الجزء 2

أما الوثيقة الرابعة، فتحدثت عن بلال المرشوجي، وهو من مدينة انتويرب البلجيكية.

وصل الى سوريا نهاية الفين وثلاثة عشر وهو منشق عن جبهة النصرة، والده المقيم في بلجيكا قال لنا عبر الهاتف إنه حزين لانضمام ابنه الى داعش.

لكنه أكد أن ابنه، ليس من المعتدين على بروكسل العاصمة التي شهدت هجمات للتنظيم، وقال إنه من المستحيل أن يقوم ابنه بذلك.

وثيقة أخرى، تعود لرضوان محمد حجاوي وهو مواطن بلجيكي من أصول مغربية عاش في مدينة فيرفيه في بلجيكا ، الى جانب وثيقة اخرى تعود لـ بنحدو فؤاد وهو مواطن بلجيكي من مدينة فيرفيه أيضا، متزوج وله ولدان. 

وثيقة أخرى لسعيد اسامة وهو مواطن من اصول تونسية ويحمل جواز سفر بلجيكي، ولا معلومات عن مكان اقامته الحالي. 

موفدة أخبار الآن جنان موسى  تكشف كواليس الوثائق الخاصة بالبلجيكيين المنضمين الى داعش و معلومات مفصلة عنهم 

–  أخبار الآن تنشر وثائق مسربة لمقاتلين بلجيكيين بصفوف داعش.. الجزء 3