أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات) 

وقعت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، اتفاقية إنشاء مجلس تنسيقي بين البلدين، يهدف إلى توطيد العلاقات الأخوية بين الجانبين، وتكثيف التعاون بينهما عبر التشاور والتنسيق المستمر في مجالات عدة.

ونصت الاتفاقية على أن يجتمع مجلس التنسيق بشكل دوري، وذلك بالتناوب بين البلدين ويجوز لرئيس مجلس التنسيق إنشاء لجان مشتركة متى دعت الحاجة إلى ذلك، وتسمية أعضائها، وتعقد اللجان المشتركة التي يكونها المجلس اجتماعاتها بشكل دوري وذلك بالتناوب بين البلدين.

وشهد مراسم توقيع اتفاقية إنشاء المجلس التي جرت اليوم في قصر السلام بجدة، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

توقيع اتفاقية إنشاء مجلس التنسيق السعودي الإماراتي

كيري يصل الى السعودية ويلتقي الملك سلمان وولي العهد

ويرأس المجلس من جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومن الجانب السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية وعضوية عدد من الوزراء والمسؤولين في البلدين.

وقع اتفاقية إنشاء مجلس التنسيق  السعودي – الإماراتي من الجانب السعودي الدكتور نزار بن عبيد مدني وزير الدولة للشؤون الخارجية ومن الجانب الإماراتي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني. ويهدف المجلس إلى التشاور والتنسيق في الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك في المجالات كافة.

وأكدت الاتفاقية أن إنشاء مجلس التنسيق والمهام الموكلة له لا يخل بالالتزامات والتعاون القائم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.