أخبار الآن | تونس  – ( المغاربية الان ) 

 

قالت وزارة الدفاع التونسية في بيان اليوم الخميس إنّ تشكيلة من القوات الخاصة تمكنت من القضاء على أحد أخطر القيادات الإرهابية في تونس المدعو سيف الدين الجمالي والمكنى بـ "أبي القعقاع". وينتمي لتنظيم جند الخلافة الموالي لداعش وفق ما نشرت المغاربية الان على صفحتها  وأوضحت الوزارة أنّه تمّ حجز أسلحة وذخيرة ومعدات عسكرية خلال العملية .

وأفاد بيان للوزارة بأنها رصدت تحرك عناصر إرهابية في جبل المغلية حيث توجد منطقة عسكرية مغلقة، وتمكنت من حجز أسلحة وذخيرة ومعدات عسكرية.
وأعلنت جماعة جند الخلافة سنة 2014 مبايعتها لداعش.

وجاء في بيان الوزارة ما يلي: 

”على إثر رصد الوحدات العسكرية المنتشرة بالمنطقة العسكرية المغلقة بجبل المغيلة لتحركات عناصر إرهابية، نجحت تشكيلة من القوات الخاصة في تنفيذ عملية إعتراض والإشتباك معها ليلة أمس حواليْ الساعة 22 و30 دق مستوى عين زيانة 2، وتمكنت من القضاء على أحد أخطر القيادات الإرهابية بتونس المدعو سيف الدين الجمالي والمكنى بـ "أبي القعقاع" والمنتمي للتنظيم الإرهابي "جند الخلافة" الموالي لتنظيم داعش الإرهابي، وحجز أسلحة وذخيرة ومعدات عسكرية.

هذا، وسيتمّ لاحقا تقديم المزيد من التفاصيل عن العملية العسكرية التي لا تزال متواصلة بالجهة وعن المحجوز”.

 وتسعى تونس لمواجهة الخطر الإرهابي المرتبط بداعش بعد اعتداءات مسلحة أودت بحياة العشرات، أبرزها الهجوم على متحف باردو التاريخي والهجوم على منتجع سياحي في سوسة.

اقرأ أيضاً:

بعد قتل ابي اثير السوري داعش بات اقرب الى الإنهيار 

داعش يقتل 25 عراقياً غرقاً في الحامض النيتريتي