أخبار الان | دبي – الامارات العربية المتحدة

 

يجتمع في العاصمة الاماراتية ابوظبي اواخر هذا العام مسؤولون كبار من اثنين وخمسين دولة اسلامية مختلفة في محاولة من جانب الدول الإسلامية للحصول على الفرصة للتاكيد امام العالم غير المسلم إدانة المسلمين المعتدلين لجماعات مثل داعش وإظهار أن التعايش السلمي يمكن أن يتحقق.

المغرب يستضيف مؤتمرا حول حقوق الأقليات الدينية

وبعد ما اتفق على تسميته إعلان مراكش لحقوق الأقليات في الديار الإسلامية الذي اعتمد في وقت سابق «وثيقة المدينة» صيغة مواطنة تعاقدية، ودستوراً عادلاً لمجتمع تعددي ـ أعراقاً وديانةً ولغةً ، يتمتع أفراده بالحقوق نفسها، ويتحملون الواجبات نفسها، وينتمون، على الرغم من اختلافهم، إلى أمة واحدة.  خلال مؤتمر حقوق الأقليات الدينية في الديار الإسلامية" الذي نظمه منتدى تعزيز السلم في المجتمعات الإسلامية. يتطلع قادة دولة الإمارات العربية المتحدة بحرص على تنفيذ ذلك ليس فقط من خلال التدابير الدينية والقانونية ولكن أيضا من خلال دمجها في نظام التعليم. وتعد الخطوة التالية في لقاء أبو ظبي للتأكيد على جدية ما اتفق عليه في اعلان مراكش ووضعه على طريق التنفيذ.

المغرب يعلن تفكيك خلية مرتبطة بفرع داعش في ليبيا

والهدف من الاجتماع القادم في  أبو ظبي شمول القادة الدينيين من الأديان الأخرى والأقليات الدينية التي تعيش في العالم الإسلامي.و سيكون هناك أيضا مشاركة من المجتمعات والخبراء الغربيين الذين وقعوا على إعلان مراكش كشهود.