أخبار الآن | الكويت – (سبأ) 

 

أعلن الوفد الحكومي إلى مشاورات السلام اليمنية العودة إلى المشاورات المنعقدة في الكويت.

وقال في بيان صحفي: "نؤكد للجميع أن الوفد الحكومي تلقى ضمانات دولية مكتوبة من الأمين العام للأمم المتحدة عبر مبعوثه الخاص إلى اليمن، وهي تلك التي كان طالب بها الوفد في رسالة وجهها الأسبوع الماضي إلى المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد وتضمنت ست نقاط محددة".

وأضاف البيان "إننا نثمن جهود الوساطة الكويتية القطرية والسعي الحثيث للأشقاء والأصدقاء لإحلال السلام في اليمن ويأتي هذا الموقف بالعودة إلى المشاورات بعد تلقينا لضمانات مكتوبة ستشكل أرضية صلبة وستعمل على ضبط مسار المشاورات وفقاً لأسس ثابتة".

وأشار إلى إن جهوداً مشكورة واتصالات واسعة بذلها أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح من أجل توفير الضمانات التي كان وعد بالعمل على بذل الجهود فيها أثناء لقائه بالوفد الحكومي الأسبوع الماضي.

ولد الشيخ يحذر من تداعيات النزاع في اليمن على المنطقة

وأكد الوفد أن العودة للمشاورات تأتي "بناء على توجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي بعد هذه الجهود المشكورة من الأشقاء وكنتيجة للضمانات التي تلقاها الوفد من الأمم المتحدة والدول الراعية".

وأعرب الوفد عن أمله أن تشكل الضمانات قاعدة صلبة للدفع بالمشاورات لتحقيق السلام الذي ينشده أبناء الشعب اليمني خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني والذي تسبب به الانقلاب على الشرعية والدولة، مؤكداً على أن هذا يمثل فرصة أخيرة لإنقاذ المشاورات على آمل أن يلتقط الطرف الأخر هذه الفرصة ويتعاطى بجدية في المرحلة المقبلة.