أخبار الآن | عدن – اليمن (رويترز)

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن تفجير انتحاري بسيارة ملغومة قال مسعفون إنه أودى بحياة 40 على الأقل من المجندين بالجيش اليمني. وأسفر التفجير أيضا عن إصابة 60 آخرين بمدينة عدن يوم الاثنين في أحد أدمى الهجمات حتى الآن على الحكومة اليمنية

ويأتي الهجومان بعد المكاسب التي حققتها قوات الحكومة اليمنية مدعومة من الإمارات العربية المتحدة والتي شنت هجوما ضد متشددي تنظيم القاعدة في بلدات بالجنوب بداية من الشهر الماضي.

وقال مسؤولون إن الهجوم وقع بينما كان المجندون مصطفين للالتحاق بالخدمة العسكرية عند منزل ضابط كبير في منطقة خور مكسر بالمدينة الساحلية التي تتخذ منها الحكومة المدعومة من السعودية عاصمة مؤقتة بينما تسعى لاستعادة العاصمة صنعاء من أيدي جماعة الحوثي.

وعرض موقع عدن الغد الإخباري الإلكتروني صورا لجنود يحملون زملاء لهم تغطيهم الدماء وقال شهود إنهم رأوا سيارات الإسعاف وهي تنقل المصابين من المكان.

وفي بيان مكتوب نشره على حسابات تابعة له على مواقع التواصل الاجتماعي قال التنظيم المتشدد إن الهجوم استهدف "الجيش اليمني" وإن الانتحاري يدعى أبو علي العدني.

وذكر مسؤولون محليون أن قنبلة مزروعة على بوابة قاعدة عسكرية قريبة انفجرت بعد ذلك بوقت قصير ولكن لم تسفر عن سقوط ضحايا.

واستغل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الفوضى في اليمن منذ اندلاع الحرب الأهلية في البلاد العام الماضي للسيطرة على مساحات في جنوب وشرق اليمن.

وشن تنظيم الدولة الإسلامية في اليمن عدة تفجيرات انتحارية على جميع أطراف الصراع اليمني مما أسفر عن مقتل 25 مجندا من الشرطة في مدينة المكلا الساحلية بجنوب شرق البلاد الشهر الجاري.

وطردت القوات اليمنية تنظيم القاعدة من مدينة المكلا وصعدت حملة ضد المتشددين وقتلت 16 منهم في غارة خارج المدينة بدعم من طائرات هليكوبتر لدول خليجية عربية يوم الأحد.

اقرأ ايضا:

45 قتيلا في تفجير استهدف جنودا يمنيين في عدن وداعش يتبنى

ضربة قاضية لداعش في غازي عنتاب.. والعمليات مستمرة على الحدود السورية