أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (رويترز)

أثنى مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني  سيف السويدي على انتخاب الهيئة العربية للطيران المدني واختيار الإمارات ضمن قائمة مرشحيها لعضوية مجلس " إيكاو" والذي يعكس ثقة الهيئة العربية بأهمية تواجد دولة الإمارات على الساحة الدولية.

وأضاف  أن " الترشيح لعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولية يشكل امتيازا نوعيا يصب في تدعيم دور المنطقة في القرارات الدولية والتواجد في أهم محافل صناعة القرارات الدولية المتعلقة بالطيران المدني وتشريع القوانين الجديدة التي تخدم نمو القطاع .. لافتا إلى أن هذه العضوية تسهم بشكل كبير في عقد شراكات إقليمية ودولية تعود بالنفع على الدولة والمنطقة على حد سواء.

وأشار سعادة المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني إلى جهود الدولة المتواصلة أسهمت في تحقيقها هذه المكانة الرائدة في قطاع الطيران ودعم صناعة الطيران المدني في المنطقة والإقليم .. وذلك من خلال المبادرات التي تطرحها أو تتبناها الهيئة العامة للطيران المدني بما يخدم مصالح صناعة الطيران في المنطقة.

وقال " نحن نتشارك ثمار التقدم الذي حققناه مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية و باقي الدول العربية من خلال الهيئة العربية للطيران المدني ومع دول المنطقة من خلال مكتب منظمة الطيران المدني الدولي " إيكاو" الإقليمي في القاهرة.

يذكر أن الهيئة العربية للطيران المدني ــ المنظمة العربية المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية ــ أنشئت في السابع من شهر فبراير عام 1996 فيما يقع مقرها الدائم في العاصمة المغربية الرباط .. وتهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجالات الطيران المدني أما عدد الدول الأعضاء التي صادقت على اتفاقية إنشائها فيبلغ / 21 / دولة عربية.

وكانت الدكتورة فانغ ليو الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي " إيكاو" أكدت في كلمتها ــ خلال الاجتماعات بحضور ممثلي المؤتمر الأوروبي للطيران المدني واللجنة الإفريقية للطيران المدني ــ أن دول المنطقة العربية حققت نجاحات ملموسة لمواجهة تحديات قطاع الطيران المدني تمثلت في العديد من الخطوات منها تطوير خدمات الملاحة الجوية وتبني خطط طوارئ وإبرام العديد من الاتفاقيات والشراكات ومذكرات التفاهم في مجال الطيران المدني .. لافتة إلى أن تلك الخطوات لاقت ترحيبا ودعما من " الإيكاو ".