أخبار الآن | القاهرة – مصر – (رويترز)

 

كشفت مصادر إعلامية مصرية، نقلا عن وثيقة وقعها قائد الطائرة المصرية المنكوبة، قبل إقلاعها أكدت أن الطائرة كانت في حالة عادية وليس فيها أي مشاكل، وأنها أرسلت بعد ذلك 11 رسالة إلكترونية منذ بدء تشغيلِ محركها في مطار باريس توضح حالة الطائرة.

وجاء في الوثيقة الأولي، الموقعة بخط الطيار محمد شقير قائد الطائرة قبل الإقلاع من مطار شارل ديغول إلي القاهرة، أن الحالة الفنية للطائرة طبيعية جدا ولا ملاحظات عليها، وفقا لصحيفة الأهرام المصرية.

إذ كانت الوثيقة نفسها موجودة بالطائرة خلال رحلة الذهاب من القاهرة إلي شارل ديغول ولم يدون قائد الطائرة أي ملاحظات بها أيضا، وقام المهندس الفني التابع لشركة مصر للطيران بالمطار الفرنسي، بفحص الطائرة فنيا ولم يكن بها أي مشكلات ثم وقعها شقير، مما يؤكد سلامة الحالة الفنية للطائرة منذ إقلاعها من القاهرة إلي هبوطها بشارل ديغول.

ومنذ بدء تشغيلِ الطائرة محركها في مطار باريس، أرسلت 11 رسالة إلكترونية أول رسالتين أشارتا إلى أن المحرك يعمل بشكل عادي خلال استعدادها للمغادرة الساعة التاسعة و13 دقيقة مساء يوم 18 مايو بتوقيت غرينتش من مطار شار ديغول، فيما أشارت الرسالة الثالثة إلى ارتفاع درجة الحرارة في نافذة قمرة القيادة قرب مساعد قائد الطائرة.

اقرأ ايضا:

الطب الشرعي بمصر ينفي معلومات تشير لانفجار الطائرة المنكوبة

الطائرة المصرية المنكوبة رصدت قبل دقيقة من تحطمها