أخبار الآن | الكويت – الكويت – (وكالات)

 

بعد أن أعلن وفد الانقلابيين الحوثيين في الكويت الثلاثاء، تعليق مشاركته في "لجنة التهدئة والتواصل" المكلفة بمتابعة أعمال لجان تثبيت وقف إطلاق النار المحلية في المحافظات، تحدث مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد عن بوادر انفراج.

وأعلن أن وفدي الحكومة والمتمردين اقتربوا من التوصل إلى "انفراج شامل" في مشاورات السلام بالكويت، قبيل تقديمه إحاطة أمام مجلس الأمن. وقال الموفد الدولي "نحن نقترب من التوصل إلى رؤيا عامة تضم تصور الطرفين للمرحلة المقبلة"، وذلك في بيان صدر اليوم الأربعاء.

ميدانيا، اكد مصدر في الجيش الوطني اليمني في صنعاء قتل عشرين فردا من مليشا الحوثي وقوات صالح وجرحَ عدد اخر بعد هجوم معاكس على مواقع المليشيا في نهم شرقي صنعاء .

واضاف المصدر ان ستة من افراد الجيش الوطني قُتلوا في الهجوم. وقد استعاد الجيش والمقاومة السيطرة على قرية آل عامر والمعهد التربوي  و تَقدَم في الحرامل وضبيعة في نهم واسرَ ستة افراد من الحوثيين وقوات المخلوع صالح.

الحكومة اليمنية تطالب بإبعاد المخلوع والحوثي وحل الميليشيات

 

سقط عشرات القتلى والجرحى بصفوف مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح الثلاثاء في عدة مناطق يمنية، كما سقط قتيل وثلاثة جرحى بانفجار عبوة ناسفة في جامعة صنعاء، في وقت تقدم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمديرية نهم قرب صنعاء ومحافظة شبوة.

وأكد مصدر في الجيش الوطني اليمني بصنعاء مقتل ثمانية من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع في نهم قرب صنعاء، مضيفا أن اثنين من أفراد الجيش قتلا في الهجوم.

واستعاد الجيش والمقاومة السيطرة على قرية آل عامر والمعهد التربوي والحرامل والضبيعة في نهم، وتمكنا من أسر ستة من الحوثيين وقوات صالح.

وقالت مصادر في الجيش والمقاومة بمحافظة شبوة إنها سيطرت على موقع الساق العسكري بين منطقتي حريب وبيحان، وعلى حصن طويقة ومنطقة السليم غربي عسيلان الغنية بالنفط، كما خلفت المعارك عشرة قتلى من الحوثيين وقوات صالح وستة جرحى من الجيش والمقاومة.

 

وفي محافظة الجوف قتل 11 حوثيا أثناء المعارك مع المقاومة الشعبية، مقابل مقتل عنصر من المقاومة، كما أسرت المقاومة عشرة حوثيين.

وفي مدينة تعز، قتل 3 أشخاص وأصيب 29 آخرون، أغلبهم مدنيون، في قصف شنه الحوثيون وقوات صالح على أحياء سكنية وخلال مواجهات مع المقاومة. أما صنعاء فشهدت مقتل شخص وإصابة ثلاثة -بينهم طالبتان- في انفجار عبوة ناسفة زرعت في كلية الآداب بجامعة صنعاء، وذلك أثناء احتفال للحوثيين بيوم الوحدة.