أخبار الآن – ( حصري) 

 

أكد الشيخ عادل بن سالم بالحامض النهدي من مشايخ قبائل نهد حضرموت "لأخبار الآن"  أنّ القاعدة أساءت لليمن وعرّضت قبائلها لخطر كبير جدا خصوصا لجهة تضليلها بعض الشباب صغار السن واستقطابهم، مشيرا إلى أن حضرموت بريئة منها ومن أفكارها ومما تنتهج.
وفي حديثه لأخبار الان قال الشيخ عادل بن سالم بالحامض النهدي من مشايخ قبائل نهد حضرموت أن لا شك  فيه أن أبين و شبوة و حضرموت هي أكبر مناطق استطاعت القاعدة الدخول لها واحتلالها ليس بسبب أن القبائل هناك ترغب بذلك أو ان هناك قبولا من المجتمع اليمني للقاعدة  و لكن هذا الفكر دخل لهذه المناطق  خاصة إلى الأماكن النائية و البعيدة عن التطور في حضرموت بحكم صعوبة تضاريس حضرموت، حيث لم تستطع ان تتغلغل القاعدة في مناطق الساحلية من حضرموت لكن هذه المناطق النائية احتلتها  في الداخل مثل حضرموت الهضبة.

الدعام: القبائل اليمنية ترفض القاعدة بسبب ممارساتها 

وأضاف الشيخ عادل أنّ جميع أبناء الشعب اليمني هم من أصول قبلية،  و "عندما نقول قبائل اليمن يعني أننا نتحدث عن الشعب اليمني"  مضيفا أن القاعدة عرضت القبائل إلى خطر شديد حيث أنها اتهمت بما ليس فيها من فرض القاعدة أفكارها ومعتقداتها عليها بالقوة  و قد استطاعت استقطاب الشباب اليمني صغار السن بسبب حداثة عمرهم و قلة خبرتهم.

ومن ممارسات القاعدة الإرهابية في اليمن  كذلك، حسب قول الشيخ النهدي ، استهدافها الشعب اليمني بالعمليات الارهابية و تفخيخ و تفجير السيارات  و أيضا تفشي عادة الثأر  نتيجة قتلها لأفراد من الجيش اليمني التابعين للسلطة  و هنا ينشأ ثأر قبلي بين قبيلتين  أحد أفرادها في الدولة و الآخر  تجند في القاعدة و قد يكون مشتبه به لم يقم هو بعملية القتل او له اليد في تنظيم القاعدة .

وأضاف الشيخ عادل بن سالم بالحامض النهدي من مشايخ قبائل نهد حضرموت أن من بين الأخطار التي تسببت بها القاعدة هو عمليات الخطف  و اقتياد  شخصيات قبلية إلى أماكن مجهولة  و قد عثر عن جثثهم ملقاة و بعضهم  اختفى  و هو في عداد المفقودين.

 

الشيخ النهدي: انتهاكات القاعدة لا يتوقّعها بشر
بعدما حدثنا بالأمس الشيخ عادل بن سالم بالحامض النهدي من مشايخ قبائل نهد حضرموت عن الضرر الكبير الذي ألحقته القاعدة بالنسيج المجتمعي اليمني ، يطلعنا اليوم في حديثه الحصري لأخبار الآن على بعض الشواهد الفظيعة لارتكابات القاعدة بحق عدد من المواطنين اليمنيين ، كما يؤكد الشيخ النهدي أن كل القطاعات الحيوية في المناطق التي احتلتها القاعدة مشلولة .