أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة – (أ ب) 

أفاد تقرير أممي بأن المساعدات الغذائية وصلت إلى أقل من نصف المدنيين الموجودين في المناطق المحاصرة في سوريا، ولكن ينبغي عمل المزيد من اجل مساعدة السوريين الـ 13,5 مليونا الذين يحتاجون اليها في شتى انحاء البلاد.

ونقلت وكالة أسوشيتدبرس للأنباء عن التقرير، الذي يُقدم لمجلس الأمن الدولي شهريا، إشارته إلى تصاعد القتال في سوريا، وتزايد الخسائر بين المدنيين رغم التهدئة الهشة القائمة في بعض المناطق. واشار التقرير الى الدمار الذي تتعرض له المستشفيات والاسواق والمدارس خلال شهر نيسان / ابريل.

250 طفلا يدرسون في خيمة صغيرة في سوريا

وقال التقرير إن المساعدات الغذائية وصلت الى اكثر من 200 الف نسمة، او 41,9 بالمئة من الذين يعيشون في المناطق المحاصرة – وهو ضعف العدد الذي وصلت اليه المساعدات في آذار / مارس.

وجاء في التقرير "بينما كان هذا التطور ايجابيا، كان التقدم عموما صغيرا وهشا، ونحن ما زلنا بعيدين جدا عن الوفاء باحتياجات الملايين الـ 13,5 من المدنيين الذين يحتاجون الى المساعدات في سوريا.

وقال التقرير إن النظام السوري  لم يصدر موافقته الا لـ 14 من قوافل المساعدات الـ 35 التي كان من المقرر تسييرها في أيار مايو بقصد ايصال المساعدات الى 904,750 شخصا في المناطق التي يصعب الوصول اليها.

وقال إن القوافل التي كان من المخطط تسييرها الى 375,000 شخص في 13 موقعا آخر لم تحصل على موافقة النظام. 

أيضا: كيف تصل ادوات تصنيع الكيماوي الى سوريا؟