أخبار الآن | بصرى الحرير – درعا ( خاص)

 

حصلت أخبار الآن على صور حصرية لأسرى أفغان كانوا يقاتلون جنوبي سوريا في لواء الفاطميين وتم أسرهم من قبل الجيش السوري الحر في درعا، وطالب هؤلاء بأن يتم مبادلتهم بعد رفض نظام الأسد مبادلتهم.

عنايت الله حسيني

إسمي عنايت الله حسيني ابن موسى.. أفغاني من مدينة مزار شريف..  كنت أقاتل مع جنود بشار الأسد..  لقد تم أسري في بصر الحرير.. بشار الأسد يريد قتلنا هنا ولا يريد مبادلتنا.. أقول لوفيق ناصر كنت تقول لنا أنك تحبنا نحن الأفغان، ولكن أصبحنا الآن بلا قيمة لك… بعد أن وقعنا في الأسر. 

سخي مير الله قلي

إسمي سخي مير الله قلي ابن محمد حسين مزار شريف من لواء الفاطميين، لقد تم أسرنا في إحدى المعارك في سوريا، نناشد بشار الأسد وحكومته ولواء الفاطميين مبادلتنا.. تقوم طائرات بشار الأسد بقصف المكان الذي نحن فيه هناك أطفال نساء مدنيون، هناك خطر على أرواحنا وأرواح الجميع هنا، هذا أمر غير لائق لماذا يريد قتلنا، لماذا لا تتم مبادلتنا، نناشدك أن تفكر بالأطفال والنساء وبنا أيضا بنسائنا وأطفالنا نحنا أتيانا من أجلكم".

إبراهيم الحريري المسؤولُ الإعلامي عن ملف الأسرى الأفغان الذين تم إعتقالهم خلال محاولتهم إقتحام مدينة بصرى الحرير العام الماضي،قال لأخبار الآن إن نظام الأسد رفض مبادلتهم بمعتقلين في سجون نظام الأسد.

وأكد الحريري أن العميد وفيق ناصر رئيسَ فرع الأمن العسكري في درعا رد عليهم بالقول : خذوهم، عندَنا منهم الكثير، سعر الواحد منهم 200 دولار امريكي. 

نظام الأسد يرفض مبادلة أسرى أفغان بمعتقلين في سجونه

تابع ايضا:

قتيلان وجرحى بقصف لنظام الاسد على ريف إدلب

قوات سوريا الديموقراطية تتقدم بدعم أمريكي في ريف الرقة، وروسيا تعلن استعدادها للدعم